الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير الخزانة البريطانى:الخروج من الاتحاد الأوروبى سيكون صدمة للاقتصاد العالمى

قال وزير الخزانة البريطانى، جورج أوزبورن، اليوم، السبت، إن وزراء المالية من اقتصاديات العالم الرائدة حذروا من تعرض العالم "لصدمة اقتصادية" يسببها خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبى.
وفى كلمته فى اجتماع وزراء مالية الدول العشرين فى الصين، قال الوزير البريطانى إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيعرض فرص العمل، وتكاليف ومستويات المعيشة للخطر.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية إن الوزراء ومحافظى البنوك المركزية المجتمعين فى شنجهاى اتفقوا على استخدام كافة الأدوات السياسية لرفع مستوى النمو العالمى المتباطئ، وفقا لمسودة البيان، على الرغم من القلق الألمانى بشأن الحوافز المالية والنقدية.

ويسعى وزراء مجموعة الـ21 لحلول سياسية وسط قلق متزايد حول الاقتصاد العالمى والمخاوف بشأن النمو فى الصين والولايات المتحدة.

وأكدت مسودة البيان المسربة على استمرار السياسات النقدية لدعم النشاط الاقتصادى وضمان استقرار الأسعار، ولكن السياسة النقدية وحدها لا يمكن أن تؤدى إلى نمو متوازن.

وأضافت: "أن الانتكاسات الاقتصادية الأخيرة بالأسواق كانت ردود فعل مفرطة للمخاوف الاقتصادية التى لا تعكس الأسس الاقتصادية، وليس بفضل التهديدات مثل احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وأزمة اللاجئين الأوروبية".

وأشارت المسودة فى سطرها السابع إلى الصدمة الاقتصادية لخروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبى.

ومن المنتظر أن يرحب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بتحذير بيان وزراء مالية الدول العشرين مع محاولاته عرض قضية ابقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى عند إجراء الاستفتاء يوم 23 يونيو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الخزانة البريطانى:الخروج من الاتحاد الأوروبى سيكون صدمة للاقتصاد العالمى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى