الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 27-2-2016

شهد اليوم السبت العديد من الاخبار الاقتصادية ، منها انتظم العمل بجمارك ميناء العين السخنة اليوم السبت عقب تدعيمه بأعداد من مأمورىالحركة والتعريفة بناء على تعليمات وزير المالية ورئيس المصلحة.

وقال بيان صادر عن مصلحة الجمارك اليوم، أن رئيس الإدارة المركزية لجمارك السويس جاد عساف أصدر تعليماته بإمداد الميناء بعدد 16 مأمور تعريفة وحركة، وبات كل من جمرك السخنة وجمرك ميناء بدر الجاف على أتم الاستعداد لإنهاء كافة الإجراءات الجمركية على البضائع والحاويات المتواجدة فىالمينائين، ويتم العمل بكافة الإمكانيات لإنهاء الأزمة الحالية فىميناء السخنة وسرعة الإفراج عن الشحنات.


يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ختام زيارته الآسيوية خلال أيام اجتماعات الدورة التاسعة لمجلس الأعمال المصرى الكورى المشترك، وذلك على رأس وفد من أعضاء المجلس الذى يضم عدد كبير من رجال الأعمال المصريين. ومن المقرر أن يستقبل الرئيس خلال اجتماعات المجلس ممثلى الشركات الكورية الكبرى، ورؤساء الاتحادات الاقتصادية والتجارية لبحث فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادى المشترك. وأعلن المهندس أسامة جنيدى، عضو مجلس الأعمال المصرى الكورى المشترك، أنه تم الاتفاق على 6 محاور رئيسية .
أكد وزير المالية هانى قدرى دميان، أهمية مشاركة فى الاجتماعات الحالية لوزراء مالية ومحافظى البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، والتى افتتحت فى شنغهاى أمس الجمعة، لمناقشة سبل دعم النمو الاقتصادى العالمى وتحقيق الانتعاش والاستقرار المالى والاقتصادى الدولى. وفى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببكين عبر الهاتف من شنغهاى، قال الوزير الموجود حاليا هناك لحضور الاجتماعات، إن مجموعة العشرين تستمد أهميتها من أن الدول الأعضاء بها يمثلون حوالى 85 % من الاقتصاد العالمى.
سجلت أسعار النفط 35.10 دولار للبرميل لخام القياس العالمى مزيج برنت، وبلغ سعر غرب تكساس الوسيط الأمريكى 32.78 دولار للبرميل فى نهاية جلسات التداول المسائية.

وذكرت تقارير إعلامية عالمية اليوم، السبت، أن أسعار النفط تراجعت أمس بسبب كثرة المبيعات لتحقيق المنتجين للمكاسب، وهو الأمر الذى دفع الخام الأمريكى إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية فى سبع سنوات، حيث يؤدى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية إلى تراجع الطلب على البترول فى الأسواق العالمية.


شهدت أسعار الذهب اليوم، السبت، استقرارا فى سعر الجرام الواحد، بعد موجة كبيرة من الارتفاع المتتالى على مدار الأسبوع الماضى، كان أبرزها يوم الأربعاء، حيث قفز وقتها 7 جنيهات، حيث لم يشهد السوق العالمى والمحلى هذه الموجة منذ 4 سنوات، فى حين سجل السعر العالمى 1215 دولارا للأوقية.
عقد الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المعنية بمتابعة ترتيب فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولى، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، لبحث سبل تحسين مرتبة فى التقرير، وذلك برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار وبحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومحافظ ، وممثلين عن وزراء العدل، والمالية، ورئيس هيئة الرقابة المالية، والرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، وعدد من المعنيين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. حيث تم استعراض النقاط التى يقوم تقرير ممارسة أنشطة الأعمال بتناولها والخاصة بتأسيس الشركات واستخراج التراخيص والحصول على الكهرباء وتسجيل الملكية والحصول على الائتمان وحماية حقوق صغار حملة الأسهم وسداد الضرائب والتجارة عبر الحدود وإنفاذ العقود وتسوية حالات الإعسار، كما تمت الإشارة إلى النقاط التى تم تعديل منهجية رصد التقرير لها، حيث تم إضافة قياسات جديدة فى بعض البنود.

3 مليارات جنيه استثمارات سعودية جديدة

كشف المهندس درويش حسنين، الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، عن ضخ السعودية المصرية استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه بداية من العام الجارى، حيث تستهدف تنفيذ 3 مشروعات عقارية جديدة فى الجديدة ودمياط الجديدة وأسيوط الجديدة، وهى أراضى الحصة العينية التى سددتها الحكومة المصرية فى زيادة رأسمال الشركة. وأشار "حسنين" إلى أن الحكومة السعودية سددت حصتها فى صورة نقدية، وتم إتاحة 121.5 مليون دولار ليصل إجمالى رأسمال الشركة إلــــــى 318 مليون دولار .

- الجمارك: انتظام العمل بجمارك ميناء السخنة بعد إمداده ب 16 مأمور حركة

- مجلس الأعمال "المصرى الكورى": 6 ملفات رئيسية على أجندة التعاون بين البلدين

- وزير المالية: الملاذات الضريبية تلحق ضررا جسيما بالاقتصاد المصرى

- أسعار النفط تستقرعند 35.10 دولار لخام برنت و32.78 للخام الأمريكى

- اسعار الذهب اليوم السبت 27/2/2016 فى المحلات والأسواق

- اجتماع لجنة ترتيب فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال بمشاركة 7 وزراء

- "السعودية المصرية للتعمير": 3 مليارات جنيه استثمارات جديدة خلال 2016

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 27-2-2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا