الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

إبراهيم العربى: 17% انخفاض حجم التبادل التجارى مع اليابان فى 2015

قال إبراهيم العربى رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى، إن حجم التبادل التجارى بين واليابان تراجع خلال عام 2015 بنسبة 17% ليصل إلى نحو 1.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.7 مليار دولار خلال عام 2014، وفقا لمصلحة الجمارك اليابانية.

وأشار العربى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى انخفاض إجمالى قيمة الصادرات المصرية إلى السوق اليابانى خلال عام 2015 بنسبة ما يقرب من 49% لتصل إلى نحو 150 مليون دولار، مقارنة بنحو 293 مليون دولار خلال عام 2014.

وأرجع العربى ذلك إلى انخفاض الصادرات المصرية من الغاز الطبيعى المسال والمنتجات البترولية، وبالرغم من ذلك فقد حققت الصادرات المصرية غير البترولية بنسبة زيادة 35%.

وأضاف العربى أن أهم الصادرات المصرية إلى اليابان، هى الغاز الطبيعى المسال، المنتجات البترولية، الملابس الجاهزة، السجاد وأغطية الأرضيات، النباتات الطبية والعطرية، القطن، الخضراوات المجففة (خاصة البصل)، منتجات الصناعات الغذائية (المربى - الفراولة المجمدة - البطاطس المجهزة - القهوة سريعة التحضير ....)، السيراميك.

فى حين أن أهم الواردات المصرية من اليابان، هى السيارات والجرارات، المراجل والآلات، أجهزة كهربائية، مصنوعات من حديد وصلب، أدوات ومعدات التصوير السينمائى والفوتوغرافى والبصريات، البلاستيك ومصنوعاته، الحديد والصلب، الكيماويات العضوية، بالإضافة إلى أسماك الماكريل.


الرئيس السيسي.. أول زعيم عربى يتحدث أمام البرلمان اليابانى

بالصور..السفير المصرى باليابان يستقبل الوفد الإعلامى المرافق للسيسى

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إبراهيم العربى: 17% انخفاض حجم التبادل التجارى مع اليابان فى 2015 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا