الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"جافزا" تستقطب 55 شركة أغذية ومشروبات جديدة

دبي – وام

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" العام الماضي أكثر من 55 شركة جديدة عاملة في قطاع الأغذية والمشروبات من 20 دولة حول العالم .

وأكد سعادة سلطان أحمد بن سليم الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بدبي أن "جافزا" تعزز من الموقع الاستراتيجي لدولة الإمارات عامة ودبي خاصة على خارطة الاستثمارات العالمية بما يدعم الانتقال السلس الى مستقبل "ما بعد النفط" .

وأشار إلى أن "جافزا" تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في هذا القطاع الحيوي بفضل موقعها الاستراتيجي وإمكانياتها التجارية وقدرات التوزيع التي تمتلكها إضافة إلى فرص الأعمال التي توفرها منطقة الشرق الأوسط .

من جانبه قال إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لـ"جافزا" والمدير التنفيذي للشؤون التجارية إن الزيادة السكانية السريعة وارتفاع إجمالي دخل الفرد تعتبر محفزا أساسيا في دفع عجلة النمو في أسواق المواد الغذائية والمشروبات لاستيراد المزيد من هذه السلع وتغطية إحتياجات أسواق المنطقة ..

وتوقعت مجلة بيزنس مونتيور انترناشيونال أن تسجل صناعة الأغذية في الإمارات نموا بنسبة /7.7/ بالمائة حتى عام 2019. كما توقعت المجلة نمو معدل استهلاك الفرد من الأغذية في الإمارات حتى عام 2019 بنسبة /5.9/ بالمائة سنويا. ومن المتوقع أيضا أن يصل نمو مبيعات التجزئة من الأغذية إلى /10.3/ بالمائة في العام الجاري وأن تظل النسبة مستقرة سنويا حتى عام 2019 .

وتحتضن "جافزا" 480 شركة تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات من 61 دولة حول العالم .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "جافزا" تستقطب 55 شركة أغذية ومشروبات جديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى