الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"شارب" تقبل عرض الاستحواذ من منافستها "فوكسكون"

طوكيو ـ قنا

وافقت شركة الإلكترونيات اليابانية "شارب" على عرض الاستحواذ المقدم من شركة الإلكترونيات التايوانية "فوكسكون تكنولوجي" مقابل 700 مليار ين (6.2 مليار دولار). وذكرت "شارب" في بيان لها اليوم، أنه في حال إتمام الصفقة، فإن شركة "فوكسكون" المعروفة باسم "هون هاي برسيشن" والتي تورد إنتاجها إلى شركة آبل الأمريكية العملاقة ستكون أكبر صفقة استحواذ أجنبية على شركة إلكترونيات يابانية.

وكانت "شارب" قد تلقت في مايو الماضي دعما ماليا قدره 225 مليار ين من دائنيها الرئيسيين، بعد إعلان تسجيل ثالث خسائر سنوية لها خلال 4 سنوات نتيجة ضعف مبيعات أجهزة التلفزيون وشاشات عرض البلور السائل بسبب المنافسة القوية من الشركات الصينية والكورية الجنوبية. كما قررت شارب تسريح آلاف العمال وبيع مقر رئاستها في مدينة أوساكا اليابانية في إطار جهود إنعاش أدائها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "شارب" تقبل عرض الاستحواذ من منافستها "فوكسكون" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى