الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الجمعة 12 فبراير 2016

شهدت البورصة المصرية عددا من الأخبار اليوم أهمها: كشف التقرير الأسبوع للسوق أن المؤشر الرئيسى خسر نحو 6.2% خلال تعاملات الأسبوع الماضى.

ومن أخبار البورصة المصرية تراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجي إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع الماضى ليغلق عند مستوى 5,814 نقطة، مسجلا تراجعا بلغ 6.26%.

وسجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 " تراجعا بنحو 0.57%، مغلقا عند مستوى 347 نقطة.

أما مؤشر "إيجي إكس100" الأوسع نطاقا فسجل تراجعا بنحو 1.72%، مغلقا عند مستوى 696 نقطة، وبالنسبة لمؤشر "إيجى إكس 20" فقد سجل تراجعا بنحو 7.59 % مغلقا عند مستوى 5,784 نقطة.

ومن أخبار البورصة المصرية .. وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر الدعوة لقدامى مساهمي شركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر البالغ عددها 45 مليون سهم لقدامى المساهمين، بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم، وبقيمة إجمالية للإصدار قدرها 9 ملايين جنيه.

وقالت البورصة، إن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة، حامل ومشترٍ السهم حتى نهاية جلسة التداول يوم 28 فبراير 2016.

كانت عمومية الشركة قد اعتمدت زيادة رأس المال المصدر للشركة من 3 ملايين جنيه إلى 12 مليون جنيه، بزيادة 9 ملايين جنيه، تمثل 300% من رأس المال.

وأقرت الجمعية قرار زيادة رأس المال لقدامى المساهمين بالقيمة الاسمية للسهم والمحددة بنحو 20 قرشاً للسهم الواحد، حيث سيتم الاكتتاب بواقع ثلاثة أسهم لكل سهم واحد أصلي دون علاوة إصدار.

ومن أخبار البورصة المصرية.. قررت لجنة القيد بالبورصة في اجتماعها الأخير توقيع إلتزام مالى على شركة السويدي إلكتريك قدره 25000 جنيه لمخالفة أحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

وأضافت البورصة أنه على الشركة أن تسدد الإلتزام المالى خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إخطارها بقرار لجنة القيد، على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد فى حالة عدم إلتزام الشركة بقرار اللجنة بنهاية المهلة المحددة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الجمعة 12 فبراير 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى