الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزيرة التعاون تطالب محافظ قنا بحصر الجمعيات للاستفادة من مبادرة الرئيس

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، محافظة قنا، اليوم الجمعة، وتفقدت عدداً من المشروعات التنموية بالمحافظة، بحضور اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتورة هبة حندوسة، رئيس المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، أحد مشروعات البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة (UNDP).

واستهلت نصر الزيارة، التى تأتى فى إطار متابعة تنفيذ المشاريع التنموية التى تشرف عليها وزارة التعاون الدولى، بتفقد مشروع المصنوعات الخشبية، وهو مجموعة من ورش نجارة وأرابيسك فى قرية الجمالية، واستمعت الوزيرة إلى شرح من العاملين تفاصيل المشروع، الذى يوفر فرص عمل لكثير من الفتيات فى القرية، ويتقاضين أجرا يوميا عنه، ومن المنتظر أن يتم تسويق المنتجات فى دولة الإمارات العربية المتحدة فى معرض فى مايو المقبل.

وطالبت الوزيرة محافظ قنا بحصر الجمعيات التى تستحق الاستفادة من الصندوق الاجتماعى للتنمية بفائدة 5% كحد أقصى، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتوجهت الوزيرة بعد ذلك إلى ورشة لتعليم الحياكة ورياض أطفال ملحقة بالورشة لرعاية أطفال المتدربات فى قرية عباسة، وحرصت على الحديث مع بعض الأطفال، وأشادت بتلك المشروعات، التى تساهم فى تمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة فى صعيد .

واحتفالا بزيارة الوزيرة، حرصت حضانة قرية عباس بالمحافظة على فتح أبوابها، اليوم الجمعة، وأجرت الوزيرة حديثا مع الأطفال واستمعت لبعض الأغانى والآيات القرآنية التى يحفظها أطفال الحضانة.

وأكدت نصر اهتمام الحكومة البالغ بالمشاريع التنموية التى تخدم المناطق الأكثر فقرا، والتى تقوم بإدماج جميع فئات المجتمع فى عملية التنمية خاصة المرأة، وتساهم فى توفير فرص عمل للشباب.

وتعد مبادرة النداء أحد أهم مشروعات البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة (UNDP) وتعمل تحت إشراف وزارة التعاون الدولى منذ بداية 2013، واستطاعت المبادرة بناء مهارات أهالى محافظة قنا وتوفير الخدمات لـ4441 من الشباب، من بينهم 2039 امرأة، كما استطاعت توفير1457 فرصة عمل، بما فى ذلك 689 فرصة عمل للنساء الأكثر احتياجا.

وتهدف المبادرة إلى الحد من معدلات الفقر وتحديات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة فى صعيد ، وبالتركيز على محافظة قنا. وتتبنى المبادرة عدة تنموية، منها الارتقاء بالخدمات الأساسية فى القرى، والترويج للمشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر، والتنمية الريفية وزيادة فرص العمل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة التعاون تطالب محافظ قنا بحصر الجمعيات للاستفادة من مبادرة الرئيس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا