الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

شعبة البقالة: 20% زيادة فى أسعار المواد الغذائية بمحلات البقالة التموينية

أكد يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار السلع الغذائية الخاصة بالشركات القابضة الغذائية ارتفعت بنسبة وصلت إلى 20%، على الرغم أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين على توريد المواد الغذائية لمحلات البقالة التموينية بأسعار مخفضة.

وأضاف "كاسب"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أصحاب محلات البقالة خاطبوا الوزارة نتيجة الزيادة الكبيرة فى الأسعار، حيث أن هامش الربح الذى كان يحققه التاجر، بناءا على هذه التسعيرة تقلص للغاية، فضلا عن نقص بعض المنتجات الذى لم يتمكن "البقالين" من توفيرها لارتفاع تكلفتها وأبرزها الزيوت والأرز.

وأشار" كاسب"، إلى أن أسعار الأرز ارتفعت إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد، بعد أن كانت تصل إلى 4 جنيهات فقط، وارتفع السكر إلى 5 جنيهات، وجاء الشاى كأكثر المنتجات التى شهدت زيادة وبلغ سعر الكيلو إلى 35 جنيها بدلا من 26 جنيها للكيلو الواحد، وبلغ سعر كرتونة المسلى التى تحتوى 4 عبوات تصل وزن العبوه 2 كيلو إلى 138 جنيه بلا من 98 جنيه، وفيما يتعلق بأسعار الزيوت بلغت سعر زيت الخليط 8.50 جنيه بالعبوة الواحدة.

وأوضح أن خطة الوزارة تستهدف خفض الأسعار على المواطن، لكن الواقع يعكس أن هناك زيادة كبيرة يتحملها المستهلك وأصحاب البقالة الذى انخفض هامش ربحهم، فى ظل تحملهم تكلفة الأجور والعمالة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شعبة البقالة: 20% زيادة فى أسعار المواد الغذائية بمحلات البقالة التموينية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى