الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير الاستثمار: 325 مليار جنيه حجم السيولة خارج المصرفى

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن العوائد فى السوق المصرى هى الأعلى فى العالم، موضحا أن عوائد الأسمدة فى 28%، وعوائدها فى الولايات المتحدة الأمريكية 2% فقط.

وأضاف سالمان لـ"اليوم السابع"، أن السوق المصرى يضيف مليون مستهلك جديدا كل عام بما يجعله من أكبر الأسواق الجاذبة للاستثمار.

وحول حجم السيولة خارج المصرفى قال سالمان إنها تقدر بـ325 مليار جنيه، لافتا إلى أنها سوق تتم بدون فواتير ويتم تدوير الأموال فيها أكثر من مرة.

كما أكد الوزير على هامش زيارته بمحافظة أسوان مساء أمس، أن المواطن يصرف الألف جنيه دون أن يحصل على فاتورة واحدة بما يشير لقوة الاقتصاد الموازى.

وأشار سالمان إلى أن شركات قطاع الأعمال العام بما فيها للتأمين لن يتم طرحها فى البورصة فى الفترة القادمة، خاصة أن القطاع يحتاج من 3 إلى 5 سنوات لإعادة الهيكلة الشاملة، وبالتالى لن يتم طرح البضاعة الرديئة فى البورصة إلا بعد تعافيها بشكل كبير بما يحقق المستهدف.


وزير الاستثمار: إعادة مصنع كيما 2 للحياة حمى من التحكيم الدولى
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الاستثمار: 325 مليار جنيه حجم السيولة خارج الجهاز المصرفى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا