الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

150 مليار دولار حجم معاملات البنوك السرية فى الصين العام الماضى

قالت وسائل الإعلام الرسمية فى الصين، نقلا عن هيئة تنظيم سوق الصرف الأجنبى، إن البنوك السرية فى الصين أجرت معاملات تجاوز حجمها تريليون يوان (152 مليار دولار) العام الماضى، وإن الحكومة ستعزز جهود مكافحة هذه المشكلة العام الجارى.

وأدى التباطؤ الاقتصادى وتقلب السوق فى الصين إلى موجة من تدفق رؤوس الأموال وصلت إلى مئات المليارات من الدولارات إلى خارج البلاد هذا العام، مما أثار قلقا بشأن آلية إدارة سوق الصرف الأجنبى فى الصين.

وقال تشانغ شينغ هوى، رئيس قسم التفتيش فى إدارة الصرف الأجنبى الحكومية لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن إدارته شاركت فى العام الماضى فى ضبط أكثر من 60 بنكا سريا يشتبه بقيامها بمعاملات زادت عن تريليون يوان.

وفى العام الماضى ضبطت الشرطة والبنك المركزى وهيئة تنظيم سوق الصرف الأجنبى أكبر قضية لبنوك سرية فى الصين اشتملت على معاملات بلغ مجملها 64 مليار دولار.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 150 مليار دولار حجم معاملات البنوك السرية فى الصين العام الماضى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى