الارشيف / إقتصاد / هسبريس

عملاق صناعة الأغذية الأمريكية يستثمر في مصنع بالدار البيضاء

هسبريس - أيوب الريمي

السبت 13 فبراير 2016 - 17:00

أعلن عملاق صناعة الأغذية الأمريكية "ADM" عن شراء مصنع المجموعة البريطانية "Tate and Lyle" المتواجد في الدار البيضاء، والمتخصص في صناعة "الكليكوز" من الذرة، وهي مواد تستعمل في المنتجات الغذائية. وعلى الرغم من أن الموافقة النهائية على الصفقة من طرف السلطات المغربية لم تتم بعد، إلا أن المجموعة البريطانية تتوقع أن يتم ذلك خلال الشهر الحالي أو الشهر القادم على أبعد تقدير.

وقالت الشركة الأمريكية (Archer Daniels Midland)، في بلاغ لها، إن المصنع المغربي موجه لزبناء محليين ودوليين متخصصين في صناعة الأغذية والورق المقوى، معتبرة أن استثمارها في يشكل "إضافة جيدة لأنشطتها في المنطقة"، مضيفة أن المصنع ورغم صغر حجمه، فإنه سيكون موجها إلى السوق المغربية بشكل أساسي، وأيضا السوق المغاربية.

الشركة التي تأسست سنة 1923، قالت إن مصنعها في الدار البيضاء "يعد المورد الرئيسي للمواد المحلية والنشا في "، متوقعة بأن الطلب على هذه المواد سيعرف ارتفاعا خلال السنوات القليلة القادمة، "كما أن موقعه يجعله قادرا على توفير حاجيات مصنعي المواد الغذائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو ما سيمنح الشركة فرصة الولوج إلى سوق كبيرة من المواد الغذائية".

ويضاف المصنع الذي اقتنته الشركة الأمريكية في الدار البيضاء إلى سلسلة المصانع التي تتوفر عليها المجموعة في القارة الإفريقية، ذلك أنها تمتلك مصانع في كل من غانا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، وبفضلها تغطي جميع الدول الإفريقية، خصوصا وأن القارة السمراء تعتبر أرضا خصبة للمواد المستعملة في صناعة الأغذية. كما أن للـ"ADM" 270 مصنعا عبر العالم، وتشغل أزيد من 27 ألف عامل في مختلف فروعها.

الشركة الأمريكية تعد من كبار صناع الأغذية في بلاد العم سام، حيث حققت خلال العام الماضي رقم معاملات بلغ 67.7 مليار دولار، وتتوفر على مخازن عملاقة في العديد من دول أمريكا الجنوبية. وقد جاءت الصفقة التي عقدت بين "ADM" و"Tate and Lyle" بسبب رغبة المؤسسة البريطانية في تصفية أنشطتها بالعديد من الدول والتركيز على السوق الأمريكية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عملاق صناعة الأغذية الأمريكية يستثمر في مصنع بالدار البيضاء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا