الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

محللون: رسائل " السيسى" الاقتصادية تعيد التفاؤل للبورصة والنشاط للمستثمرين

توقع محللون ماليون أن تشهد مؤشرات البورصة انتعاشا خلال التعاملات المقبلة، استجابة لحالة التفاؤل التى أعقبت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى البرلمان.

رسائل السيسى الإيجابية عن مستقبل الاقتصاد المصرى، خلقت حالة من التفاؤل بين المراقبين للسوق، حتى أنهم توقعوا ارتفاعا كبيرا للمؤشرات خلال تعاملات غدا الأحد.

وقال أحمد فؤاد المحلل المالى إن الرئيس أرسل عدة رسائل إلى العالم أجمع بأن الاقتصاد المصرى تخطى مرحلة الانتقال وبدأ مرحلة البناء، وأن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة انطلاق كبيرة له.

وأضاف فؤاد تأكيدات السيسى بأن الحكومة تسعى لتوفير مناخ مناسب للاستثمار سيكون له عامل جذب كبير للاستثمارات الأجنبية، سواء المباشرة أو غير المباشرة.

وقالت سيدة أحمد المحللة الفنية إن البورصة ستستجيب لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى إيجابيا، نظرا لحالة التفاؤل التى ظهر بها الرئيس أثناء كلمته فى البرلمان اليوم.

وأضافت أنه بالإضافة إلى حالة التفاؤل التى ظهر بها الرئيس فإنه كانت لدية رؤية اقتصادية واضحة عن الفترة المقبلة وكيف سيزيد معدل النمو للبلاد، من خلال الخطط العاجلة والمشروعات الكبرى، مثلما حدث فى مشكلة الكهرباء.

وقال محمد ممدوح المحلل المالى إن السوق المصرى يعتمد حاليا على المستثمرين المصريين، بسبب خروج عدد كبير من المستثمرين الأجانب بسبب مشكلة تحويل الأموال ونقص الدولار، ولذلك ستشهد البورصة نشاطا ملحوظا خلال الفترة المقبلة نظرا لحالة التفاؤل المحلية بأداء الرئيس.

وأشار إلى أنه رغم الصعوبات التى يواجهها الاقتصاد المصرى حاليا إلا أن الكثير من المؤشرات تؤكد أن هناك تحسن كبير قائم، وبالتالى سيكون له مردود جيد على سوق المال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محللون: رسائل " السيسى" الاقتصادية تعيد التفاؤل للبورصة والنشاط للمستثمرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى