الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس شركة إيجوث: نطور 5 فنادق بالمحافظات بتكلفة 2 مليار جنيه

أكد سمير حسن رئيس شركة إيجوث العامة للسياحة، ان الشركة تواصل بناء وتطوير عدد من الفنادق التابعة 5 فنادق، بتكلفة تتجاوز ال 2 مليار جنيه من خلال الشراكة مع القطاع الخاص،ومن خلال تمويل ذاتى وتمويل من القابضة.

وقال أن فندق موفنبيك افانتين بمحافظة أسوان إضافة كبيرة للسياحة فى ، بما يؤكد استقرار الأوضاع خاصة ان الشركة ضحت لتطوير الفندق 220 مليون جنيه.

وأضاف سمير حسن فى تصريحات ل "اليوم السابع" أن موفنبيك يعد من أهم فنادق العالم من حيث موقعه فى جزيرة بنهر النيل، وجميع غرفة تطل على النهر، لافتا أنه يضم 203 غرف وجناح وتعبر عملية تطويره بمثابة إعادة الحياة له خاصة أنه تم بناء الفندق عام 1975، للاستفادة من جمال الطبيعة خاصة فى فصل الشتاء باعتبار أسوان من أهم المشاتى فى العالم.

وقال إن للفندق قيمة أخرى تتمثل فى قربه من مقابر ومعابد الفراعنة العظام فى أسوان، وهو أمر يحتاج لاهتمام كبير وجذب السياحة الثقافية له.

وحول أبرز الفنادق التى تقوم الشركة حاليا بتطويرها قال سمير حسن أن الشركة تواصل تطوير وإعادة بناء عدد من الفنادق لتدعيم حركة السياحة فى فى إطار المساعى لجذب السياح مرة أخرى.

واضاف أنه يتم حاليا استكمال فندق التحرير ،وهو ملكية للقابضة مستوى 4-نجوم بطاقة296 غرفة وجناح وسيتم افتتاحه نهاية يونيو المقبل وفق توجيهات ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق.

كما تم إسناد وتمويل المرحلة الثانية والأخيرة لفندق كليوباترا بمبلغ 18 مليون جنيه للشركة العربية الكندية أركان وتبلغ طاقته الفندقية 70 غرفة.

ولفت سمير حسن أنه تم افتتاح ملحق فندق نوفوتيل المطار بطاقة 114 غرفة بتكلفة 95 مليون جنيه وهو ملك القابضة، كما تم البدء فى أعمال التطوير الشامل لفندق شبرد تحت إدارة شركة روكوفورتى، بطاقة 332 غرفة وجناح.

كما أشار سمير حسن أن الشركة أتفقت مع محافظة دمياط للحصول على حق الانتفاع من المحافظة لفندق اللسان لمدة 49 عاما تجدد لمدد أخرى، بطاقة فندقية 142 غرفة و16 جناح بتكلفة 130 مليون جنيه.

وأوضح رئيس شركة إيجوث إن الجهود متواصلة لتطوير قصر عزيزة فهمى بالإسكندرية وأيضا تطوير فندق كونتيننتال بمنطقة الأوبرا وجارى الإنتهاء من التراخيص المطلوبة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس شركة إيجوث: نطور 5 فنادق بالمحافظات بتكلفة 2 مليار جنيه في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا