الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

موبينيل تغير علامتها التجارية لـorange فى مارس المقبل

تعتزم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" تغيير العلامة التجارية خلال أسابيع، إلى "أورانج" وهى العلامة الأوسع انتشارا فى العالم والخاصة بالشركة الأم، وذلك بحسب ما أكده مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، حيث يرجح تغيير العلامة التجارية فى مارس.

بدأت شركة "موبينيل" بوضع العلامة التجارية "أورانج" على واجهات العديد من محلاتها بالمحافظات، وتؤكد "موبينيل" أن العملاء لن يضطروا لاستبدال شرائحهم القديمة بالشرائح الخاصة بالعلامة الجديدة غير أن الخطوط الجديدة ستحمل العلامة "أورانج".

وتعتزم موبينيل الاستثمار فى خدمات الجيل الرابع فى حال ما طرحتها الحكومة قبل نهاية العام، كما تعتزم الشركة لأحداث نقلة كبيرة فى خدماتها لتصدر السوق المصرى مع تغيير العلامة الجديدة، حيث يصل عدد عملاء الشركة لـ33 مليون مشترك.

وقامت "أوراسكوم" ببيع حصتها البالغة 5% لـ"أورانج" الفرنسية مقابل 209 ملايين يورو فى فبراير من العام الماضى، وأصبحت "أورانج" تستحوذ على نحو 99% من أسهم موبينيل.

وتمتلك شركة "أورنج" الفرنسية نحو 99% من أسهم موبينيل، وقال مصدر حكومى رفيع، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق، إن هناك اتفاقا مع شركة "أورانج" الفرنسية، بأن تلتزم بحصة لشريك مصرى أو طرح حصة فى البورصة، حيث لا تتعدى أسهمها المطروحة لـ1%، مؤكدا أن هذا يأتى وفقًا للخطط الموضوعة فى هذا الاتجاه.

وكان مسئولون سابقون بقطاع الاتصالات قد أكدوا أن قانون الاتصالات لا يتضمن إلزام الشركات الأجنبية بوجود حصة لشريك مصرى، وأن هذا الأمر يدخل ضمن تعديلات جديدة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

من جهة أخرى فقد شهدت نتائج أعمال الشركة عن العام المالى الماضى 2015، عودة موبينيل إلى الربحية مرة أخرى، حيث استطاعت الشركة تحقيق أرباح بلغت 49 مليون جنيه خلال العام الماضى مقارنة بخسائر بلغت 357 مليون جنيه فى عام 2014.

وذكرت الشركة، عن نتائج مجمل أعمالها عن العام الماضى، أن إجمالى إيرادات الشركة بلغت 10 مليارات و768 مليون جنيه عام 2015، مقارنة بـ10 مليارات و254 مليون جنيه عام 2014، وذلك بنسبة زيادة قدرها 5%، وبلغ مجمل الربح قيمة 8 مليارات و409 ملايين جنيه مقابل 7 مليارات و789 مليون جنيه، وذلك بنسبة زيادة قدرها 7.96%.

وأعلنت "موبينيل"، أنها وافقت على تعيين المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات الأسبق، كعضو بمجلس إدارة الشركة، ممثلا عن شركة "إم تى تليكوم إس سى آر أل" بدلا من جون ميشيل تبيو.


"موبينيل" تحقق أرباحًا بـ49 مليون..وتعيين وزيرالاتصالات الأسبق بمجلس الإدارة
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موبينيل تغير علامتها التجارية لـorange فى مارس المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى