الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

المستوردون: ارتفاع سعر اللحوم لـ90 جنيها للكيلو بسبب نقص الواردات

كشف حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين فى الاتحاد العام للغرف التجارية، عن ارتفاعات فى أسعار اللحوم خلال الفترة القليلة القادمة بسبب وقف استيراد اللحوم من الخارج، وأزمة نقص الدولار والعملات الأجنبية، مشيرا إلى أن الاستيراد متوقف منذ 3 أشهر ماضية.

وأضاف النجار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حجم الاستهلاك المحلى يصل سنويا لـ500 ألف طن، تنتج منها الدولة من الثروة الحيوانية 250 ألف طن، ويتم استيراد نصف الكميات المستهلكة من الخارج بـ250 ألف طن، إلا أن هذه الكميات تراجعت منذ نهاية العام الماضى 2015 بسبب أزمة نقص العملات الاجنبية والدولار.

وأوضح أن المخزون من اللحوم سواء الإنتاج المحلى أو المستورد لن يستمر طويلا أمام قوى العرض من المستهلكين خاصة بعد أن وصل سعر كيلو اللحوم إلى 90 جنيها، وتراجع المعروض منها، مع توقعات بأن يتخطى حاجز الـ95 جنيها مع بداية موسم الصيف اعتبارا من منتصف مارس المقبل.

كما أوضح أن المستوردين لم يستطيعوا التوصل إلى حلول مع سياسات البنك المركزى وعدم وجود تسهيلات لهم، مما سيضعف من حجم الشحنات المستوردة، وتتراجع فى نفس السياق المعروض من اللحوم فى الأسواق، واشتعال للأسعار على المستهلكين.

وأكد أن دولة البرازيل من أكبر الدول التى تستورد منها اللحوم، وطالب بضرورة سرعة تقديم تسهيلات حول الغطاء النقدى الذى تم تطبيقه بنسبة 100? عى المستوردين، ما يعوق من التعاقد على الواردات الجديدة من الاستيراد.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المستوردون: ارتفاع سعر اللحوم لـ90 جنيها للكيلو بسبب نقص الواردات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا