الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الصناعات الهندسية تطالب الحكومة بوضع استراتيجية مستقلة للقطاعات الصناعية

طالب المهندس مصطفى عبيد رئيس شركة عبيد للصناعات الهندسية وعضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، حكومة المهندس شريف اسماعيل بعد تجديد البرلمان الثقة فيها، سرعة حل أزمة الدولار التى تواجه الصناعة المصرية.

وأضاف عبيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القطاعات الصناعية فى حاجة إلى استراتيجيات جادة تساهم فى تنميتها، لافتا إلى أنه لا بديل عن تعظيم حجم الصادرات المصرية من أجل حل أزمة الدولار، لافتا إلى أن السياحة فى تعانى الركود وعودتها يحتاج إلى وقت.

وأشار عبيد إلى أن حجم الصادرات التركية فى قطاع الصناعات الهندسية يصل إلى 200 مليار دولار سنويا، فى حين أن تصدر بـ2.2 مليار دولار سنويا.

وأضاف عبيد أن حجم الصادرات المصرية وقت تولى رشيد محمد رشيد وزير الصناعة الاسبق كان يصل إلى 25 مليار دولار، وكانت هناك خطط موضوعة لزيادته خلال 5 سنوات إلى 40 مليار دولار، إلا أنه يصل حاليا إلى 20 مليار دولار ويتراجع، مطالبا بضرورة زيادة المعارض الخارجية للخارج وإقامة مجمعات للصناعات والمنتجات المصرية فى افريقيا وأوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصناعات الهندسية تطالب الحكومة بوضع استراتيجية مستقلة للقطاعات الصناعية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا