الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

تعاون بين "رجال الأعمال" واليونيسيف لتدشين أول خريطة للتنمية المستدامة بمصر

كشفت الدكتورة نيفين عبد الخالق رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بجمعية رجال الأعمال المصريين، عن مبادرة لتدشين أول خريطة لتوحيد جهود القطاع الخاص فى تحقيق التنمية المستدامة فى ، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".

وتتضمن الخريطة المشاريع الخدمية والمبادرات الخاصة بالمسئولية المجتمعية للشركات، والتى سيتم الاتفاق عليها وتنفيذها بالتعاون مع شركات أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين وهيئة اليونيسيف – .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مع ممثلى هيئة اليونيسيف – برئاسة برونو مايس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وداليا أبو سنة مدير الشراكات مع القطاع الخاص – اليونيسيف .

وقالت "نيفين"، إن الهدف من الخريطة توحيد جهود القطاع الخاص فى تعزيز جهود اليونيسيف من أجل التنمية المستدامة فى ، لافتاً إلى أنه سيتم الاستعانة بقاعدة بيانات المنظمة فى تحديد أولوية المحافظات الأكثر احتياجًا فى .

وأضافت، أنه سيتم عمل مسح شامل لكافة المحافظات لدراسة احتياجات كل محافظة من خلال عقد ورش عمل للشركات مع مسئولى منظمة اليونيسيف – ، وفى مقدمتها مبادرات حماية الطفل، وإنشاء عدد من المشاريع الخدمية للأهالى، مثل مصانع لتشغيل الشباب والفتيات ومبادرات التعليم المهنى و الحرفى.

وأوضحت، أنه سيتم الإعلان عن تلك المبادرات والمشاريع الخدمية فى سائل الإعلام وإعلانات الأوت دور، لافتة إلى أن كل شركة من أعضاء الجمعية ستساهم بتخصيص جزء من إعلاناتها، سواء فى التلفزيون أو إعلانات الشوارع.

وقالت، إن من أهم المبادرات والمشاريع التى تم الاتفاق عليها مع شركات الأعضاء مبادرة "أطفالنا.. استثمارنا" و"حماية الأطفال ضد العنف" و"مياه نظيفة من أجل الحياة"، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الخدمية مثل إنشاء وتطوير المستشفيات والمدارس فى المحافظات الأكثر احتياجًا، ومشاريع تنقية المياه والطاقة الجديدة والمتجددة.

واستعرضت رئيس لجنة المسئولية المجتمعية بالجمعية جهود شركات الأعضاء، من خلال استبيان أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات منها 7 شركات من بين 25 شركة أعلنت رغبتها فى الاستثمار فى المسئولية المجتمعية، من بينها مؤسسة على الشربانى الخيرية، إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، شركة تاكى فايتا، ماهونى للملاحة والخدمات البحرية، ومكتب المستشار محمود فهمى للمحاماة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تعاون بين "رجال الأعمال" واليونيسيف لتدشين أول خريطة للتنمية المستدامة بمصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا