الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزير الاستثمار يستقبل عبد الإله كعكى لحل مشكلات "نوباسيد وطنطا للكتان"

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، رجل الأعمال السعودى عبد الإله كعكى مالك شركتى طنطا للكتان ونوباسيد بالبحيرة.

واستعرض الوزير ما تم من مستجدات لحل مشاكل المستثمرين، وتسهيل إجراءات الاستثمار فى ، مؤكدًا أن المكان الأفضل حاليًا للاستثمار.

وقال مصدر حكومى لـ"اليوم السابع" إن اللقاء تطرق لزيادة استثمارات رجل الأعمال السعودى فى الفترة القادمة، علاوة على حل بعض المشكلات العالقة فى شركة نوباسيد وحل مشكلة رجل الأعمال مع شركة طنطا للكتان، خاصة بعد أن أعلن عن عدم تعامله مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية نتيجة عدم احترام مواعيد الاتفاق على حل مشكلة شركة طنطا للكتان.

وكان المستثمر السعودى عبد الإله كعكى، سبق وأعلن فى بيان له عن وقف التفاوض حول الشركة مع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

وأرسل الكعكى خطابا لوزير الاستثمار أشرف سالمان فى ديسمبر الماضى ينتقد فيه مجلس إدارة القابضة، برئاسة الدكتور رضا العدل، محملا المجلس تعثر المفاوضات لإتمام نقل الشركة للدولة على مدار سنتين.

وأضاف فى خطابه "أننا حريصون على حل المشكلة وإن الخبراء الماليين قيّموا الشركة بنحو 962 مليون جنيه، وبالتالى كان على القابضة الرد والجلوس على طاولة المفاوضات، لإنهاء الملف لمصلحة الطرفين بعد أن قامت القابضة بتشغيل الشركة رغم عدم إنهاء النزاع حولها".

ولفت عبد الإله كعكى إلى أن ما حدث من الشركة القابضة يدل على عدم جديتها إنهاء النزاع بما يسىء لبيئة الاستثمار فى ، قائلا "يؤسفنى عدم إمكانية مقابلة الوفد مرة أخرى، واتخاذ قرار اللجوء للتحكيم الدولى" حفاظا على أموال المساهمين، ومن المنتظر أن تعود عجلة المفاوضات حول الشركة مجددًا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الاستثمار يستقبل عبد الإله كعكى لحل مشكلات "نوباسيد وطنطا للكتان" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا