الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

إطلاق مسابقة "المستثمر الأول" لدعم الاستثمار فى البورصة

دشنت مجموعة "مباشر" لتداول الأوراق المالية، مسابقة" المستثمر الأول" بهدف دعم الاقتصاد المصرى، بما تمثله البورصة كمصدر لتمويل المشروعات والأنشطة الاستثمارية للشركات.

وقالت: إن فكرة المسابقة تقوم على جذب شرائح جديدة من المجتمع المصرى للاستثمار بسوق المال من خلال تغيير الصورة الذهنية السلبية لدى بعض الفئات عن البورصة، وكذلك توفير الفرصة الحقيقية للراغبين فى دخول سوق الأسهم.

وأكد عمرو حسين الألفى، مدير قطاع البحوث بالمجموعة، أنه تم تطوير فكرة المسابقة لتكون قادرة على تحقيق أهدافها ودعمها ببنية تكنولوجية تتيح متابعة التداول لحظياً، وخلق حلقات للتواصل بين المتسابقين لاكتساب الخبرات فيما بينهم، وكذلك توفير أدوات التحفيز اللازمة للمتداولين من خلال جوائز نقدية وعينية يحصل عليها أفضل المتداولين فى النهاية، للتعرف على آليات التداول وكيفية اختيار الأسهم وتحديد الوقت المناسب للشراء أو البيع.

وأضاف أنه سيتم انتقاء أسهم الشركات المتداولة بالبورصة المصرية والتى تتميز بمعدلات السيولة، مع إمكانية دعم المستثمرين فى المسابقة بتقارير الأبحاث، وذلك خلال فترة المسابقة فى إطار دعم الاستثمار القائم على أسس مالية وفنية من خلال تقارير التحليل الفنى اليومية للبورصة المصرية لتحديد الوقت المناسب لعمليات الشراء والبيع لتلك الأسهم التى يؤكد التحليل المالى.

وقالت المدير التقنى للمجموعة، مروة سليمان، إن فريق العمل بذل جهداً كبيراً لتطوير موقع مخصص للمسابقة،"(http://contest.mubasher.info)" يتيح إمكانية التسجيل للمتسابقين بسهولة ويسر، ومتابعة كل متسابق لقيمة محفظته المالية بصورة مباشرة مع التغيرات اللحظية لأسعار الأسهم، وكذلك تأمين عمليات التداول وكأنها حقيقية لضمان النزاهة والشفافية وعدم اشتراك فرد واحد أكثر من مرة فى المسابقة.

وأكد أحمد أبوالسعد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار، أن المشاركة فى مسابقة "المستثمر الأول" تعتبر امتداداً لمسابقة "تحدى البحوث" التى تساعد على بناء جيل جديد من المحللين الماليين يكون قادراً على العمل بسوق المال وتطوير سوق المال المصرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إطلاق مسابقة "المستثمر الأول" لدعم الاستثمار فى البورصة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا