الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس الوادى للبترول: تنفيذ مشروع استغلال الطفلة الزيتية عقب رد مجلس الوزراء

قال الجيولوجى أبو بكر إبراهيم، رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، إنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع الطفلة الزيتية مباشرة عقب رد مجلس الوزراء على المشروع والموافقة عليه، لافتا إلى أنه تم التقدم بالمشروع منذ فترة ومازالت الشركة فى انتظار الرد.

وأشارالجيولوجى أبو بكر إبراهيم، إلى أن المشروع يستهدف توفير كميات كبيرة من الغاز والبترول المستخدم حاليا فى محطات الكهرباء، لافتا إلى أن المعدل المخطط له يمثل 40% بالتعاون مع جميع مشروعات الطاقة المتجددة مثل الرياح والفحم النظيف والنووى.

وكان قد تم تشكيل لجنة مشتركة من وزارات البترول، والكهرباء، والبيئة، لدراسة مشروع استغلال الطفلة الزيتية بمنطقة البحر الأحمر لدراسة تكلفة المشروع والجدوى الاقتصادية منه، حيث يتم المشروع بالتعاون بين شركة جنوب الوادى للبترول وشركة شل للبترول.

وتواصل جنوب الوادى القابضة للبترول استيفاء البيانات المطلوبة والبحث عن المستثمرين الذين يملكون التكنولوجيا والمصدر المادى فى هذا الاتجاه ثم اختيار المكان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الوادى للبترول: تنفيذ مشروع استغلال الطفلة الزيتية عقب رد مجلس الوزراء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى