الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

مؤسسو" صنع فى ": هدفنا تكوين صورة جديدة عن المنتج المصرى بالخارج

قال الدكتور تامر سليم، أحد مؤسسى مبادرة "صنع فى "، إن فكرة المبادرة جاءت بعد الأزمة الدولارية وزيادة قيمة الدولار مقارنة بالجنية المصرى، وذلك فى ظل تنامى معدلات الاستيراد وهيمنة المنتجات المستوردة على السوق المصرى مع التدنى فى معدلات التصدير، لافتا إلى أن حل الأزمة الراهنة يكمن فى تشجيع التصدير والسياحة.

وأضاف الدكتور تامر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهدف الأول من المبادرة هو عرض المنتج المصرى بشكل مختلف ومتميز عن طريق عمل سلسلة معارض تطوف أكبر عدد من دول العالم لتشجيع تصدير الصناعات المصرية فى مختلف القطاعات مثل صناعات البناء والتشييد والسياحة والحاصلات الزراعية بالترويج لمنتجاتها بالخارج.

ومن جانبه أضاف الدكتور محمد شعراوى، أحد المؤسسين للمبادرة، أن مختلف المعارض التى تضم الشركات المصرية تتم إقامتها فى الداخل على أرض ، مما يجعل المصنع يخاطب نفسه فقط، لذلك تتميز هذه المبادرة بأنها تستهدف مخاطبة الشعوب الأخرى لتكوين صورة ذهنية مختلفة عن المنتج المصرى، وإرسال رسالة مهمة بأن الصناعة المصرية مازالت قادرة على المنافسة، ولكنها تحتاج إلى فكر مختلف فى طريقة عرضها للمستهلك.

وكانت مبادرة "صنع فى " قد انطلقت اليوم الاثنين، لتبدأ أولى خطواتها أمام إقامة سلسلة كبرى من المعارض الخارجية حول العالم، على أن تكون دولة هولندا المحطة الأولى للمعرض المقرر إقامته فى شهر أغسطس المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مؤسسو" صنع فى مصر": هدفنا تكوين صورة جديدة عن المنتج المصرى بالخارج في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا