الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

أحمد درويش: استثمارات حقيقية خلال الزيارات الإستطلاعية من الصين وروسيا

قال الدكتور احمد درويش ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وزير التنمية الإدارية السابق: إننا مازلنا فى طور الزيارات المتبادلة والاستطلاعية، منها زيارة رئيس الصين، وصحبها توقيع عقد حقيقى لقطعة أرض بطول 6 كيلو متر مربع بالمنطقة الصناعية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للفريق مهاب مميش رئيس شركة قناة السويس داخل الترسانة البحرية إحدى شركات قناة السويس، والتى رافقه خلالها الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ولفيف من قيادات ومهندسى الترسانة البحرية .

وذكر درويش أن هذه الزيارة تلاها مجموعة زيارات استطلاعية، مثل روسيا، التى حصلت على 2 مليون متر مربع، تم تخصصيها فى شرق بورسعيد، ثم جاءت وزيرة الاقتصاد الإيطالية، و كان بصحبتها وفد من رجال الأعمال، ثم جاء مبعوث رئيس الوزراء البريطانى، وبصحبته وفد كبير، وأخر من بنك التنمية الإفريقى، ومن صندوق الاستثمار فى ماليزيا، وكلها استثمارات حقيقية على أرض الواقع.

وأشار درويش، إلى أن الأسبوع القادم، سوف يشهد المؤتمر الإفريقى، الذى سيعقد بمدينة شرم الشيخ، ويحضره عدد من رؤساء الدول الأفريقية، وسوف يقوم بإلقاء الكلمة الافتتاحية، الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كما أكد درويش، أن كوريا أبدت اهتماما بالاستثمار فى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، وسوف يكون هناك اتفاقيات تفاهم، بالإضافة لإعداد زيارة للرئيس الفرنسى، والتى على ضوئها سوف نخرج من تلك الزيارات بمشروعات حقيقة .

وذكر درويش: لدينا المنطقة الاقتصادية، التى تضم أربعة مناطق مختلفة، كل منطقة تتميز بميناءها الخاص، وجاهزية مختلفة فهى قيمة مضافة ومركز لوجيستى، وكذلك منطقة غرب المنطقة والمناطق الصناعية والتكنولوجية، والتى تعد من المنطاق الحيوية لقربها من 3 جامعات.

وأضاف دوريش، علينا أن نتذكر أن هذه المناطق لم تكن بمعزل عن المجرى الملاحى لقناة السويس، بل هناك ارتباط عضوى وتكامل بينهم، فكل هذه المشروعات المضافة لها قيمة وتنفرد بموقعها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أحمد درويش: استثمارات حقيقية خلال الزيارات الإستطلاعية من الصين وروسيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى