الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

صلاح العبد: استقرار أسعار الحلويات رغم زيادة الجمارك على المكسرات 40%

ارتفعت الأسعار على بعض أنواع التسالى وأبرزها الفستق والكاجو واللوز، وذلك بقيمة 10 جنيهات فى الكيلو الواحد، حيث بلغ سعر كيلو الفستق 52 جنيها، بعد أن كان سعره 42 جنيها، مما يعكس إلى زيادة متوقعة على أسعار الحلويات خاصة أنها تعتمد على المكسرات كأحد أهم مستلزمات الإنتاج.

ومن أكد صلاح العبد، رئيس شعبة الحلويات بغرفة التجارية، أن أسعار الحلويات مازلت مستقرة خلال الوقت الراهن، على الرغم من زيادة الرسوم الجمركية على العديد من أنواع المكسرات التى تصنف كسلعة استفزازية، حيث تم زيادة سعر الكاجو والفستق وموز النة والكستناء المقشور بنسبة 40%، وفقا للقرار الجمهورى الذى صدر مؤخرا بزيادة التعريفة الجمركية على مايقرب من 600 سلعة.
وأضاف رئيس شعبة الحلويات، فى تصريح خاص لليوم السابع، أنه من المقرر أن يشعر المستهلك بزيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن يتم تطبيق القرار على الشحنات الواردة، موضحا أن المكسرات تعد أهم مستلزمات الإنتاج اللازمة فى تصنيع الحلويات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صلاح العبد: استقرار أسعار الحلويات رغم زيادة الجمارك على المكسرات 40% في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا