الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

شركات المحمول: خدمات التتبع الالى للسيارات تشهد رواجا

قالت مصادر بشركات المحمول أن خدمات التتبع الألى للمركبات بمصر تشهد رواجا بين شركات النقل و التوزيع وإدارة الأساطيل وتسير بشكل جيد منذ اطلاقها فى منتصف عام 2013.

وأكدت المصادر فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنها لا تستهدف العملاء العاديين ولكن قطاعات النقل وا لتوزيع وإدارة الأساطيل.

ونفت المصادر توقف الخدمة غير أنهم أكدوا على أهمية وجود البعد الأمنى و التنسيق مع الجهات المختلفة بشان هذه الخدمات، مشيرين أن الشركة المصرية لخدمات التتبع تقدم الدعم الخاص بخدمات التتبع والحلول الأمنية الخاصة بإدارة أساطيل السيارات.

و تعتمد هذه الخدمة على جهاز يتم وضعه في السيارة يشمل مودم GSM، مدمج به جهاز استقبال GPS، ويستخدم أيضًا كتأمين في حالة سرقة السيارة، حيث يتم إرسال رسائل قصيرة للجهاز SMS، بها بيانات المستخدم ورقمه السري، ويقوم بدوره بتفعيل نظام تحديد الموقع، والرد برسالة يحدد فيها مكان السيارة بدقة.

و تتيح هذه الخدمة للمشتركين معرفة أماكن تواجد السيارات الخاصة بهم، وأيضا تحديد نطاقات بعينها لمسار السيارات لا تخرج عنها، ومتابعة السرعة، ومعدل استهلاك الوقود، والعديد من الخدمات كما أنها تزيد من قدرته على تأمين سيارته ومتابعتها طوال اليوم دون عناء.

كما تتيح الخدمة للشركات الكبرى إدارة أسطول السيارات عن طريق تحديد مسارات للسيارات محددة، وتقوم الخدمة بإرسال إشارات في حالة تواجد السيارة خارج المسار المحدد لها، ما يعطي للشركة قدرة على التحكم التام مثل شركات توزيع المياه والمواد الغذائية والمواد البترولية.

ويصل عدد عملاء الهاتف المحمول لنحو 90 مليونا وذلك بعد فصل الخدمة عن 19 مليون اشتراك بالهاتف خاصة بخطوط مجهولة البيانات على مدار 3 اعوام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شركات المحمول: خدمات التتبع الالى للسيارات تشهد رواجا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا