الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

بدء أعمال تطوير المجمع الصحى بـ"النهضة" بدعم من مؤسسة البنك التجارى الدولى

قامت مؤسسة البنك التجارى الدولى- ، وفى إطار دعم مشروعات تنمية المجتمع بتخصيص تبرع بقيمة 900 ألف جنيه لتمويل مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة المجمع الصحى الاجتماعى للهلال الأحمر المصرى بمنطقة النهضة الكائنة فى مدينة السلام والتابعة لمحافظة ، والذى بدأ اليوم الثلاثاء بتكلفة إجمالية بلغت 1.2 مليون جنيه.

وجهت مؤسسة البنك التجارى الدولى هذا التبرع لدعم أعمال التطوير بهذا المجمع الحيوى الذى يقدم خدمات صحية لآلاف المرضى بالمنطقة من خلال سبع عيادات متخصصة وهى: "الأطفال، أنف وأذن وحنجرة، رمد، معامل، أسنان، باطنة، أمراض نساء وخدمات أخرى". استغرقت عمليات التطوير ستة أشهر تم خلالها إعداد الدراسات التقنية والنوعية والتصميمات وكراسة المواصفات الفنية، بجانب إجراءات الطرح والتعاقد وتنفيذ الأعمال والتركيبات الطبية.

وتعكس مشاركة ودعم مؤسسة البنك التجارى الدولى لهذا المشروع مدى التزام البنك التجارى الدولى - ومؤسسته تجاه المجتمع، وحرصه الشديد على تعزيز المشروعات، خاصة التى تتعلق بالخدمات الصحية وتوفيرها للأطفال الأقل حظا فى المجتمع، علما بأن المجمع الصحى الاجتماعى للهلال الأحمر بـ «النهضة» يوفر الرعاية الصحية لما يقرب من 24 ألف طفل سنويا بتلك المدينة.

مؤسسة البنك التجارى الدولى تأسست فى عام 2010 كمنظمة غير ربحية مسجلة تحت رقم 588 لعام 2010 مع وزارة التضامن الاجتماعى المصرية، وتكرس المؤسسة جهودها لتعزيز الخدمات الصحية للأطفال الأقل حظا فى . وذلك من خلال تخصيص 1.5 ? من صافى الأرباح السنوية للبنك التجارى الدولى-، فضلا عن مساهمات عملاء وموظفى البنك، وتقوم المؤسسة بمساهمات قيمة فى مجال صحة الأطفال من خلال مختلف المبادرات متعددة الأوجه، بما فى ذلك تجديد وتطوير البنية التحتية للمستشفيات، وشراء المعدات الطبية، وتوفير العلاج الجراحى و الطبى للأطفال المحرومين.

وفى هذا السياق، تدعم المؤسسة العديد من المشروعات والمبادرات التى توفر وتعزز الخدمات الصحية للأطفال والتى من شأنها تحقيق نتائج إيجابية على المدى الطويل، ومنها، على سبيل المثال وليس الحصر، برنامج قوافل فحص العيون 6/6 لطلاب المدارس الابتدائية الحكومية بالتعاون مع مؤسسة جذور من أجل التنمية، وعمليات تطوير أقسام طب الأطفال بمستشفى أسوان الجامعى ومستشفى سوهاج الجامعى مستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة، فضلا عن شراكة المؤسسة طويلة المدى مع كل من مستشفى سرطان الأطفال 57357 ومؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب والتى استطاعت المؤسسة من خلالها تعزيز ودعم الخدمات الصحية المقدمة للأطفال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بدء أعمال تطوير المجمع الصحى بـ"النهضة" بدعم من مؤسسة البنك التجارى الدولى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا