الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

ارتفاع القروض الجديدة المقومة باليوان في كانون…

بكين - شينخوا

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء 16 شباط ارتفاع حجم القروض الجديدة المقومة باليوان في شهر يناير الماضي إلى 2.51 تريليون يوان (385 مليار دولار أمريكي) بزيادة 71 بالمئة على العام الأسبق .

وأشار البنك في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي إلى أن القروض المذكورة كانت أربعة أضعاف نظيرتها المسجلة في شهر ديسمبر من العام 2015.

وارتفع مؤشر ( إم 2 )، هو المقياس الواسع للعرض النقدي الذي يقيس إمدادات الأموال التي تغطي السيولة النقدية المتداولة وجميع الودائع، ارتفع بنسبة 14 بالمئة على أساس سنوي ليسجل 141.63 تريليون يوان بنهاية شهر يناير الماضي.

وأضاف البيان أن المقياس الضيق للعرض النقدي (إم1) الذي يغطي الأموال في التداول بالإضافة إلى الودائع تحت الطلب ارتفع بنسبة 18.6 بالمئة على أساس سنوي لتسجل 41.27 تريليون يوان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ارتفاع القروض الجديدة المقومة باليوان في كانون… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى