الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

برنت يقلص مكاسبه بعد إعلان قطر الاتفاق على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير

قلصت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت مكاسبها، اليوم الثلاثاء، بعد أن قال وزير الطاقة القطرى إن بلاده والمملكة العربية السعودية وروسيا وفنزويلا وافقوا على تجميد إنتاجهم عند مستويات يناير.

وارتفع برنت فى العقود الآجلة 48 سنتا إلى 33.87 دولار للبرميل بعد انخفاضه من أعلى مستوى له خلال الجلسة والذى بلغ 35.55 دولار للبرميل فى وقت سابق.

وقال وزير الطاقة القطرى محمد بن صالح السادة، إن القرار المشترك يتوقف على مشاركة كبار المنتجين الآخرين فى تلك الخطوة.

وقال أوليفر جاكوب، المحلل لدى بتروماتريكس "إنه حقا أول قرار يتخذ منذ نوفمبر 2014 بشأن إدارة الإنتاج ومن ثم فإنه حتى إذا صار هناك بعض من يحاولون التقليل من شأنه والقول إنه ليس تخفيضا "فى الإنتاج" فإنه تغير "إنه تغير كبير فى السياسة".

وهبطت أسعار النفط بأكثر من 70% فى العشرين شهرا الأخيرة متأثرة بإنتاج يقترب من المستوى القياسى من المنتجين من داخل منظمة أوبك وخارجها مثل روسيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن برنت يقلص مكاسبه بعد إعلان قطر الاتفاق على تجميد الإنتاج عند مستويات يناير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى