الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

هيئة البترول: 280 ألف طن أرصدة من السولار لسد احتياجات السوق المحلى

أكد الكيميائى عمرو مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات، أن الأرصدة الإستراتيجية التى تمتلكها من السولار تصل إلى 280 ألف طن لتلبية الطلب المتزايد من المنتج فى السوق المحلى.

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، فى تصريحات صحفية له على هامش مؤتمر الصناعات التحويلية لتكرير البترول، أن المخزون يكفى لسد احتياجات البلاد لمدة 10 أيام، موضحا أن شحنات السولار تأتى بانتظام من الخارج ويتم ضخها تباعا إلى السوق المحلى.

وكان الكيميائى عمرو مصطفى، نائب رئيس هيئة البترول العمليات، قد كشف أمس الاثنين، أن ستحصل على منتجات بترولية من بنزين وسولار من السعودية بمعدل 800 ألف طن لمدة 3 أشهر هى فبراير ومارس وأبريل، لافتا إلى أن القيمة المالية الشهرية تقدر من 400 إلى 500 مليون دولار لكل شهر، لافتا إلى أنه تم بالفعل الاتفاق على توريد هذه الشهور، وجارٍ التفاوض على شحنات أخرى، ولكن لم يتم تحديد مدتها هل ستكون 3 أشهر أو سنة حتى الآن.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيئة البترول: 280 ألف طن أرصدة مصر من السولار لسد احتياجات السوق المحلى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا