الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الصندوق الاجتماعى يطلق خدمات جديدة لمشروعات الشباب تفعيلا لمبادرة الرئيس

قالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم الثلاثاء، إنه فى إطار توجيهات الرئيس بالعمل على تشغيل الشباب وتفعيلاً لمبادرته بدعم المشروعات الصغيرة وتنفيذ مشروع المليون ونصف فدان فقد بادر الصندوق الاجتماعى بإعداد حزمة من الخدمات التمويلية وغير التمويلية الجديدة تُقدم للشباب حيث سيتيح تمويلا قدره 250 مليون جنيه تم الحصول عليه من الصندوق السعودى (المملكة العربية السعودية) بسعر عائد 5% بسيطة متناقصة، لتكون أول منتج للشباب من الصندوق الاجتماعى متماشياً مع مبادرة رئيس الجمهورية.

وأضافت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى، أن الصندوق سيبدأ فى فتح باب التقدم للحصول على هذه المزايا التمويلية اعتباراً من اليوم، وأوضحت أن هذه الحزم الجديدة تشمل خدمات التأسيس القانونى للمشروعات الجديدة وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لها والاستفادة من مصادر المعلومات عن الموردين والمصنعين المحلية والدوليين المتاحة لدى مكاتب الصندوق والتدريب اللازم لإقامة المشروع بالإضافة إلى التمويل الميسر بسعر عائد 5% بسيطة متناقصة.

وأكدت الأمين العام أن الحزم الجديدة تلبى الاحتياجات التمويلية الفعلية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر على ارض الواقع وبالأخص فى المناطق المستهدفة فى تنفيذ مشروع المليون ونصف فدان من مشروعات زراعية متخصصة فى الاستزراع السمكى وسلاسل القيمة للحاصلات الزراعية فى قرى الاستصلاح وشبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى المشروعات الانتاجية والصناعية فى هذه المناطق. وقد تم التركيزعلى المشروعات الابتكارية المقدمة من الشباب والتى تم تخصيص نسبة من التمويل لها بوجه خاص.

واختتمت الأمين العام تصريحاتها بالإشارة إلى أن جميع القطاعات الفنية بالصندوق الاجتماعى تعكف حالياً على منتجات تمويلية مبتكرة أخرى تدعم توجهات الدولة فى دعم التنمية الشاملة.

وأكدت أن هذه المنتجات سيتم طرحها خلال الأشهر المقبلة وستغطى جميع القطاعات الإنتاجية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وسيستفيد منها الشباب والمرأة والفئات المهمشة كأولوية أولى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصندوق الاجتماعى يطلق خدمات جديدة لمشروعات الشباب تفعيلا لمبادرة الرئيس في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا