الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"مخارق" يدعو إلى الإنخراط الواسع في الإضراب…

الرباط – سناء بنصالح

نظمت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة ،الملتقى الوطني للمرأة الكهربائية، تحت إشراف المكتب التنفيذي للجامعة برئاسة الكاتب العام الوطني و نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل محمد زروال ، وبتسيير من طرف عضوة الجامعة وعضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء سمية مهذب ، تحت شعار " تنظيم نسائي قوي و نضال مستمر من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات المرأة الكهربائية " وفي إطار أنشطتها الإشعاعية و التنظيمية، و إيمانا منها بالدور الأساسي للمرأة الكهربائية في جميع المحطات النضالية داخل القطاع.

وتميزت الجلسة الإفتتاحية بكلمة الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي مخارق ، الذي إستعرض من خلالها أهم مسببات الإضراب الوطني العام ليوم الاربعاء المقبل (24) شباط/فبراير "2016" مستحضراً الدور الطلائعي الذي تلعبه المرأة العاملة المغربية.

ونوه إلى التضحيات الجسام التي قدمتها وما تزال تقدمها، مشدداً على كل الحاضرات و كل النساء الكهربائيات، بالتمسك والدفاع على مطالبهن العادلة و المشروعة .

مخاريق أكد أيضا على أن الاتحاد المغربي للشغل سيبقى مدافعاً مستميتاً عن كل حقوقهن و مكتسابتهن و كل الطبقة العاملة المغربية .

 وفي كلمة له، ثمن محمد زروال دور الملتقى بإعتباره لبنة التنظيم وثمرة جهود لنضالات المرأة الكهربائية داخل الجامعة الوطنية لعمال الطاقة وداخل الاتحاد المغربي للشغل، ودعا كل النساء للانخراط الواسع في كل المعارك و المحطات النضالية التي تخوضها الجامعة الوطنية لعمال الطاقة والاتحاد المغربي للشغل من أجل تحقيق كل المطالب وصون المكتسبات.

وانصبت كل التدخلات حول واقع المرأة العاملة المغربية، وخاصة المرأة الكهربائية، وأكدن على إصرارهن على الانخراط المكثف في التنظيم وفي كل المحطات النضالية وأهمها الانخراط الواسع والمكثف في الإضراب الوطني العام ليوم الأربعاء المقبل.

 وعزمن على مواصلة النضال والصمود للتصدي لكل القرارات اللّا شعبية  و اللّا إجتماعية التي تستهدف في العمق كل الحقوق والمكتسبات وخاصة الحقوق العملية للمرأة وإحترامها داخل مقرات العمل.

وتم تشكيل لجنة وطنية لمواكبة التحضيرات للمؤتمر الوطني للمرأة الكهربائية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة داخل الاتحاد المغربي للشغل .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "مخارق" يدعو إلى الإنخراط الواسع في الإضراب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا