الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

ماجد عثمان يشارك بجلسة حوار بالجامعة الأمريكية حول حرية تداول المعلومات بمصر

تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، جلسة حوار بعنوان "حالة المعلومات فى " يتحدث فيها الدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة".

وتهدف هذه الجلسة إلى مناقشة أهمية حرية تداول المعلومات والحديث عنها من منظور أوسع، فالمعلومات لم تعد مجرد منحة الدولة للمواطن، وإنما حق أصيل للمواطن يكفله له دستور 2014، فالمعلومات تمكن المواطن من اتخاذ قرارات صحيحة، وهى أيضا السبيل لمحاربة الفساد وعدم التستر على الأخطاء أو انتشار الشائعات التى قد تضر بالأمن القومى.

كما تلقى الجلسة الضوء حول أهم المشكلات التى يواجهها مستخدمو البيانات فى حيث يناقش الباحثون والإعلاميون أهم البيانات التى يستخدمونها ومعوقات حصولهم على البيانات.

وتتم المناقشات فى إطار التقرير الأول حول "حالة المعلومات فى " والذى أطلقه المركز المصرى لبحوث الرأى العام (بصيرة) تحت عنوان "حالة المعلومات فى : نحو تفعيل الحق الدستورى" فى نوفمبر الماضى.

وناقش التقرير أهمية المعلومات فى التنمية المستدامة والتنمية الاقتصادية وزيادة حجم الاستثمارات فى الدولة، وشمل التقرير جزء عن تقييم المعلومات المتاحة على المواقع الالكترونية لسبع وزارات هى وزارة التربية والتعليم والصحة والإسكان والداخلية والمالية والاستثمار ووزارة العدل.

ويدير الجلسة الدكتور حسين أمين أستاذ الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويحضرها مجموعة كبيرة من المتخصصين والخبراء والسفراء، بالإضافة إلى عدد من الباحثين المتميزين والإعلاميين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ماجد عثمان يشارك بجلسة حوار بالجامعة الأمريكية حول حرية تداول المعلومات بمصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا