الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رئيس "ميدور": جارى إضافة برج لوحدة التحليل بالمعمل بتكلفة 20 مليون دولار

قال المهندس محمد عبد العزيز، رئيس شركة ميدور، إنه جارى إضافة برج لوحدة التحليل بمعمل ميدور وذلك بهدف زيادة القدرة التكريرية من المواد البترولية إلى 15% باستثمارات تمويلية ذاتية خاصة بالشركة تقدر بـ 20 مليون دولار، لافتا إلى أن أعمال التنفيذ ستقوم بها شركتى "بتروجت وإنبى ".

وأضاف رئيس الشركة على هامش معرض ومؤتمر الصناعات التحويلية، الذى تنظمه الجمعية العالمية لتكرير البترول ويقام على مدار يومين أنه من المقرر وفقا للجدول الزمنى، فإنه يتم تنفيذ البرج خلال الـ 6 شهور القادمة للانتهاء من المشروع بعد الانتهاء منه بعد 9 اشهر.

ويعد معمل ميدور هو أحدث المعامل التكرير الـ9 فى ، حيث تعانى البلاد من تهالك وقدم المعامل، ويساهم "ميدور" بنسبة 42 % فى الإنتاج المحلى من البنزين و24 من الديزل 24% و25% من الجازولين .

وبلغت كمية الخام المعالج بمعامل التكرير خلال العام المالى 2014 -2015 حوالى 26.4 مليون طن منها 4.7 مليون طن تم تكريرها بمعمل ميدور، مقابل 25.6 مليون طن خلال العام المالى السابق.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس "ميدور": جارى إضافة برج لوحدة التحليل بالمعمل بتكلفة 20 مليون دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا