الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

اتحاد الغرف: 3 مليارات جنيه حجم استيراد الكبدة سنويا رغم امتلائها بالسموم

أكد أحمد صقر، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، أن حجم الاستيراد السنوى من الكبدة يصل إلى 175 ألف طن بإجمالى 3 مليارات جنيه، ما يعادل 400 مليون دولار، مشيرا إلى أن جميع دول العالم اتخذت إجراءات عاجلة أوقفت فيها استيراد الكبدة، فيما عدا .

وأضاف صقر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" اليوم، الثلاثاء، أن الكبدة تعتبر مركزا لتجمع السموم فى الجسم، وهو ما أدى إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من جميع الدول تخوفا من انتشار الأمراض التى تضر بصحة الإنسان ومنعت من استيرادها إلى أسواقها ، ولفت إلى أن 98% من إنتاج أمريكا للكبدة تقوم بتصديره إلى ومنع توجيهه للسوق الأمريكى.

وأشار إلى أنه رغم أن الكبدة هى مصدر للفيتامينات والحديد، إلا أنها فى نفس الوقت سلاح ذو حدين لكونها مصفاة لسموم الجسم ، وبالتالى فإن المستهلك المصرى هو المواجه للأمراض التى تحملها المستوردة منها، التى لم تتدخل الجهات الرقابية لمنعها مثل باقى دول العالم، التى تصدر جميع إنتاجها إلى .

وطالب أحمد صقر وضع الحكومة الحالية لافكار جديدة لإحياء الثروة الحيوانية والداجنة وعمل خريطة استثمارية للبروتين وكيفية خلق استثمارات فى الثروة الحيوانية والداجنة، والابتعاد عن المستورد منها لضمان السلامة والأمان لصحة المواطنين.

وأكد على ضرورة وجود بدائل لسيارات الكبدة المنتشرة فى ، وخلق غذائية جديدة للمستهلك بعيدا عن عربات الكبدة التى تسبب الأمراض على المدى الطويل ، لافتا إلى أن تفعيل مثل هذه المشروعات فى إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تنادى بها الدولة، سيخلق فرص جديدة للشباب، ويحد من البطالة ولكن بصورة أمنه على صحة المستهلك.


- تموين الإسكندرية تضبط 265 كيلو كبدة وكلاوى غير صالحة للاستخدام
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اتحاد الغرف: 3 مليارات جنيه حجم استيراد الكبدة سنويا رغم امتلائها بالسموم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا