الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

رينو تضع السيارة "ألبين" على الطريق من جديد بعد أكثر من 20 عاما

كشفت شركة رينو، اليوم الثلاثاء عن النسخة المحدثة من السيارة الرياضية "ألبين" مقدمة شكلا جديدا تأمل أن يمنحها موطئ قدم بأسواق السيارات الفاخرة عند طرحها للبيع العام القادم.

والطموحات بشأن مبيعات السيارة الجديدة -وهي الأولى التي تنتج من هذا النوع خلال أكثر من 20 عاما- ليست كبيرة. ومن المتوقع أن ينتج المصنع في بلدة ديب الفرنسية نحو 3000 سيارة سنويا.

لكن تحقيق نجاح على هذا النطاق الضيق من شأنه أن يشكل دفعة لإنتاج رينو من هذا النوع من السيارات الفاخرة مع احتمال أن "يؤثر إيجابا" على باقي إنتاج الشركة الفرنسية من السيارات.

وتقول رينو إن السيارة الجديدة مثلها مثل سيارات "ألبين" السابقة تعمل بمحرك خلفي ونظام دفع خلفي يساعد على تخفيف لأقصى حد. ويدفع محرك رباعي الاسطوانات مزود بشاحن تيربو السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلا في الساعة) خلال 4.5 ثانية.

وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لشركة رينو قبل الكشف عن السيارة اليوم الثلاثاء "هدفنا الوصول إلى زبائن جدد في فئة السيارات الرياضية الفاخرة."

وأسس صاحب ورشة سيارات في ديب بشمال فرنسا العلامة التجارية (ألبين) في 1954 وسارت على نهج رينو في المحركات والهياكل الخارجية منذ طرازها الأولى.

واشترت رينو العلامة التجارية في 1973 وهو ذات العام الذي فازت فيه ألبين ببطولة العالم للراليات محرزة المراكز الثلاثة الأولى في سباق مونت كارلو. لكن طرزا مثل إيه 110 الكلاسيكي اكتسب شهرة لاحقا في أوروبا والأسواق الخارجية مثل البرازيل.

وتوقفت رينو عن إنتاج السيارات التي تحمل اسم ألبين في 1995 .

وتحركت رينو وشركات أخرى لتصنيع السيارات على نطاق واسع? ? نحو إنتاج سيارات صغيرة الحجم مدفوعة بتوجه شركات ألمانية ذات ثقل بالسوق مثل آودي و(بي.ام.دبليو).

وإطلاق ألبين من جديد خطوة جريئة للابقاء على المنافسة المحلية أمام بيجو ستروين التي قررت فصل فئة السيارات دي.اس عن ستروين لتصبح علامة تجارية قائمة بذاتها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رينو تضع السيارة "ألبين" على الطريق من جديد بعد أكثر من 20 عاما في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا