الارشيف / إقتصاد / هسبريس

يهتم باقتحام السوق الهنغارية سياحيا‎

هسبريس من الرباط

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 06:44

تعمل كل من وزارة السياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة على إطلاق إجراءات هادفة إلى تعزيز تموقع وجهة في الأسواق الواعدة بدول أوروبا الشرقية.

وأوردت وزارة السياحة، في بلاغ تتوفر عليه هسبريس، أن أوروبا الشرقية تعتبر سوقا واعدة بالنسبة للسياحة العالمية، "نظرا للنمو الملحوظ في عدد سياحها، إذ سترتفع نسبة الأشخاص المسافرين من أوروبا الشرقية نحو الخارج، حسب توقعات المنظمة العالمية للسياحة، بشكل كبير في السنوات القادمة".

وأورد البلاغ أن هنغاريا سجلت نموا يقدر بـ+3.6 %، وانخفاضا في نسبة البطالة بمعدل سنوي بلغ 7.7%، وذلك بفضل التدابير المكرو-اقتصادية المتخذة من طرف الحكومة، والتي ساهمت في تخفيض العجز الحاصل خلال 2015، وجعل هنغاريا من بين أكثر بلدان الاتحاد الأوروبي ديناميكية.

وأخبر البيان بأن وزير السياحة، لحسن حداد، سيقوم بزيارة عمل إلى هنغاريا في مايو المقبل، "بهدف تعزيز تموقع وجهة بهذه السوق، التي تعتبر أحد أهم أسواق أوروبا الوسطى، بحوالي 5.6 ملايين سفر إلى الخارج خلال سنة 2014"، مضيفا أن "هذه الزيارة تشكل فرصة سانحة للالتقاء بالمتدخلين السياحيين وصناع الرأي الهنغاريين، وستكون كذلك فرصة للتعريف بجاذبية وجهة وتعزيز مكانته لدى سياح هذه السوق، عبر حملة تواصلية مستهدفة، تأخذ بعين الاعتبار متطلبات السياح الهنغاريين في ما يتعلق بالسفر".

كما أعلنت وزارة السياحة أن إطلاق خط جوي جديد بين الدار البيضاء وبودابست "يندرج ضمن الأولويات التي يجب العمل عليها لتنمية التدفقات السياحية من هذه السوق، وذلك من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع منظمي الرحلات الهنغاريين".

للتذكير، فقد شارك في مارس 2015 في الدورة 37 من معرضUtazas هنغاريا للسياحة، من خلال تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة في أوروبا الشرقية بفارسوفيا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب يهتم باقتحام السوق الهنغارية سياحيا‎ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا