الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

الأمم المتحدة تكافح "فيروس الزيكا" بـ53 مليون…

نيويورك - بنا

أكدت الدكتورة ناتيلا مينابدي المديرة التنفيذية لمكتب المنظمة في نيويورك إن هناك خطة تهدف إلى توفير الدعم للبلدان المتضررة من انتشار (فيروس الزيكا) وبناء القدرة على منع انتشار إضافي للفيروس والسيطرة عليه وتحاج لمبلغ 53 مليون دولار.

وجاء هذا الاعلان في الاجتماع في كلمتها أمام الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بمشاركة جمع من مسؤولي الصحة والخبراء في الأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة استراتيجية الوقاية والسيطرة العالمية على فيروس زيكا.

وأضافت "نظرا للانتشار الواسع النطاق للبعوض ناقل المرض وعدم وجود لقاحات وعلاجات محددة في المناطق المصابة حديثا فإن الوضع خطير بشكل خاص، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية قيمت الموارد التي قد تحتاجها لمعالجة هذا الوضع فورا وتوصلت إلى تقدير بحوالي / 53 / مليون دولار طلبت منه المنظمة منه (25) مليونا أما الباقي فطلبته الوكالات الشريكة لها، موضحة أن هذا أمر يرتكز على تقديرات التدخلات الحالية. 

 

 

« السابق
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأمم المتحدة تكافح "فيروس الزيكا" بـ53 مليون… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى