الارشيف / إقتصاد / هسبريس

مارك ناصف على رأس مجموعة "رونو" بالمغرب

هسبريس من الدار البيضاء

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 09:19

عيّن مارك ناصف، من لدن مجموعة "رونو نيسان" الفرنسية، مديرا عاما لمجموعة "رونو" ، حيث ينتظر أن يتسلم مهامه على رأس فرع المجموعة الفرنسية في كل من الدار البيضاء وطنجة انطلاقا من بداية شهر مارس 2016.

ووفق بيان صحافي لمجموعة "رونو" الفرنسية، توصلت به هسبريس، فإن مارك ناصف سيشرف على كافة عمليات مجموعة "رونو" ؛ وتشمل "رونو كوميرس" ومصنع "صوماكا" بالدار البيضاء ومصنع "رونو نيسان" في طنجة.

بيان المجموعة الفرنسية المتخصصة في تسويق السيارات أورد أن مارك ناصف يشتغل تحت الإشراف المباشر لبرنارد كامبيي، مدير العمليات بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند بمجموعة "رونو".

يشار إلى أن مارك ناصف، الذي ولد في العاصمة المصرية سنة 1962، حاصل على دبلوم المعهد الكاثوليكي للفنون والمهن في مدينة ليل الفرنسية سنة 1984، والتحق بالمدرسة العليا للدراسات في مجال التسويق، قبل أن يتابع في 2004 تدريبا في إطار برنامج ستانفورد التنفيذي بجامعة ستانفورد.

بعد أول تجربة مهنية له في "AMC JEEP RENAULT" بالولايات المتحدة الأمريكية، التحق بـ"رونو" في المكسيك كمهندس مشرف على التجارب بمصلحة الدراسات اللامركزية بمصنع المحركات"Gomez Palacio".

عند عودته إلى فرنسا في بداية 1987، أشرف على مصلحة التوظيف بالمقر المركزي للمجموعة، ثم التحق بمديرية التكنولوجيات والإنتاج، ليرحل سنة 1991 إلى مصنع "Palencia" في إسبانيا من أجل إطلاق سيارة "لاغونا"، وهناك أسس مصلحة المناهج اللامركزية للتركيب.

في سنة 1996، عاد ناصف إلى فرنسا ليلتحق بمصنع "مانس"، حيث أشرف على مصلحة السلاسل الخلفية، ومباشرة بعد إبرام اتفاقيات التحالف بين "رونو نيسان"، التحق سنة 2000 بالبرازيل في كوريتيبا حيث أطلق صنع السيارات الفردية، الذي يعتبر أول مصنع تابع لـ"رونو" يصنع سيارات "نيسان"، وفي 2002 أقدم على توحيد إداراتي السيارات الفردية والنفعية في هذه المدينة البرازيلية. في 2004 عاد إلى فرنسا ليدير قسم جودة التصنيع في جميع أنحاء العالم.

في سنة 2006، وبينما كان فريق يعمل بشراكة مع المجموعة الهندية "ماهيندرا" لإطلاق "لوغان" في الهند، أشرف مارك ناصف على مشروع توسع علامة "رونو" هناك. وتوجه إلى الهند في 2008، حيث أصبح الرئيس التنفيذي للمجموعة على الصعيد المحلي، وساهم في بناء مصنع جديد في تشيناي تابع لـ"رونو نيسان"، كما أطلق علامة "رونو" مع شبكة توزيع جديدة مباشرة بعد انتهاء الشراكة مع "ماهيندرا". وفي منتصف سنة 2014، تم تعيينه مدير تنمية الأنشطة الدولية في مصلحة الهندسة، مكلف بتطوير المراكز الدولية للهندسة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مارك ناصف على رأس مجموعة "رونو" بالمغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا