الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

الصين توافق على 21 مشروعًا لاستثمار الأصول…

بكين - شينخوا

قال تشاو تشن شين، المتحدث باسم لجنة الدولة للتنمية والإصلاح أعلى هيئة تخطيط اقتصادي في البلاد ، إن اللجنة وافقت على 21 مشروعا لاستثمار الأصول الثابتة بقيمة إجمالية 54.1 مليار يوان (8.3 مليار دولار أمريكي) في يناير الماضي.

وأضاف تشاو خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن المشاريع الموافق عليها تشمل مجالات حماية المياه والنقل والتكنولوجيا والطاقة، والتي من شأنها أن تساعد على تنسيق التنمية الإقليمية علاوة على تعزيز حماية موارد المياه ومنشآت النقل الأساسية وتوسيع مدى تغطية شبكات الكهرباء .

وكانت نتائج بيانات رسمية قد أشارت إلى استمرار تراجع النمو السنوي للاستثمار الصيني في الأصول الثابتة بالمناطق الحضرية، الذي يعتبر محفزا رئيسيا للاقتصاد ، في عام 2015 إلى 10 في المائة على أساس سنوي ، منخفضا عن 15.7 في المائة المسجلة في عام 2014 .

ويعتقد أن التراجع في الاستثمار يعد احد الأسباب الرئيسية وراء الضعف في الطلب وخطر هبوط الاقتصاد الصيني .

على الرغم من ذلك، لاتزال هناك نقاط عديدة تدعو للتفاؤل ، فقد ازداد حجم الاستثمار في الأصول الثابتة في الزراعة بنسبة 31.8 في المائة على أساس سنوي . متبوعة بنمو بنسبة 10.6 في المائة في قطاع الخدمة و8 في المائة في قطاع الصناعة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين توافق على 21 مشروعًا لاستثمار الأصول… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى