الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

وزيرة التعاون تناقش مع الكونجرس الأمريكى دعم البرامج ذات الأولوية للحكومة

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى ممثلى الكونجرس الأمريكى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مساء أمس، الثلاثاء، وذلك لمتابعة بعض الموضوعات المتعلقة ببرنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، وبحث سبل تعظيم فعالية البرنامج والاستفادة منه، بما يؤثر على المستوى المعيشى للمواطن المصرى بشكل مباشر.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بالوفد الأمريكى، والذى أشار من جانبه إلى أن الهدف الرئيسى من هذه الزيارة هو معرفة رؤية وزارة التعاون الدولى حول البرامج ذات الأولوية للحكومة المصرية ليتم دعمها من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر خلال الفترة المقبلة.

وفى هذا الإطار، أكدت الدكتورة الوزيرة، أهمية قيام الجانب الأمريكى بتقديم مزيد من الدعم لمشروعات المياه والصرف الصحى، خاصة فى محافظات صعيد ، بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وخاصة المتعلقة بالشباب والمرأة المعيلة، وذلك لما لهم من تأثير مباشر وسريع على حياة المواطنين، والحفاظ على صحتهم، والحد من الفقر.

وأشادت الوزيرة بالنتائج الإيجابية التى تحققت في إطار المشروعات الممولة من الجانب الأمريكى، وأكدت سيادتها على أهمية التنسيق المستمر بين العاملين بوزارة التعاون الدولى والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والقيام بزيارات ميدانية مشتركة للمشاريع ومتابعة معدلات التنفيذ، تحقيقاً لأقصى استفادة من المشروعات الممولة من الجانب الأمريكى، بما يعود أثره على الشعب المصرى ويحسن من مستوى معيشته.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزيرة التعاون تناقش مع الكونجرس الأمريكى دعم البرامج ذات الأولوية للحكومة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا