الارشيف / إقتصاد / هسبريس

أسعار النفط الخام تفوق 33 دولاراً للبرميل

هسبريس - الأناضول

الأربعاء 17 فبراير 2016 - 12:05

عاود النفط الخام، الصعود مجدداً، بعد موجة هبوط تعرض لها يوم أمس، واستمرت حتى الساعات الأولى من تعاملات اليوم الأربعاء، فيما حافظ الذهب على أسعاره فوق 1200 دولاراً، رغم هبوط من أعلى مستوياته في عام.

وأعلن وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة، يوم أمس، عن اتفاق رباعي بين قطر، والسعودية، وروسيا، وفنزويلا، يقضي بتثبيت إنتاجهم من النفط، عند مستويات يناير الماضي، فيما أعربت الكويت عن التزامها في حال التزم "الجميع".

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت، تسليم 16 إبريل، إلى 33.45 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة (10:15 بتوقيت غرنتش)، صعوداً من أسعار إغلاق الأمس البالغة 32.18 دولاراً.

وتعاني أسواق النفط الخام، من تخمة المعروض للعام الثالث على التوالي، مقابل محدودية الطلب، بنحو مليون ونصف المليون برميل يومياً، لأسباب مرتبطة بتراجع الاقتصادات المتقدمة الناشئة سوية.

وحافظ الذهب على سعره فوق 1200 دولار أمريكي للأوقية (الأونصة)، رغم هبوطه من أعلى مستوى له في عام، البالغ 1238 دولاراً، في فبراير 2015.

وارتفع الذهب، بعد توقعات بإمكانية حفاظ مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)، على معدلات الفائدة دون تغيير مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، بسبب تراجع الاقتصادات المتقدمة، وتباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي.

وبحلول الساعة (10:45 بتوقيت غرينتش)، تراجع سعر أونصة الذهب إلى 1202.2 دولار أمريكي، هبوطاً من سعر آخر إغلاق أمس الثلاثاء، البالغ 1208.2 دولار أمريكي.

ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً، في حالة المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، ويتجه إليه المتعاملون رغم عدم تحقيقه فوائدة مالية، على عكس الاستثمار بالدولار الأمريكي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أسعار النفط الخام تفوق 33 دولاراً للبرميل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا