الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الصندوق الاجتماعى: قروض ميسرة بفائدة 5% متناقصة لشباب شمال سيناء

قالت سها سليمان، مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية، إن سعر الفائدة على القرض الميسر من الصندوق للمستفيدين من مذكرة التفاهم مع جمعية كنوز البردويل تبلغ 5% متناقصة طوال فترة السداد، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس بتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة، وخطة الحكومة لتنمية سيناء.

ووقعت جمعية كنوز البردويل مذكرة تفاهم مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، لتوفير قروض ميسرة للجمعية لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لشباب شمال سيناء.

وأضافت "سليمان، فى تصريحات صحفية، أن الصندوق سيوفر حزم تدريبية على هامش المبادرة، مشيرة إلى أن مشروعات الاتفاقية ستبدأ بصيانة مراكب الصيد، والاستزراع السمكى، وسيستفيد منها 300 شاب وفتاة من أبناء محافظة شمال سيناء.

كانت وزارة التعاون الدولى قد أتاحت أواخر الشهر الماضى مبلغ 250 مليون جنيه مصرى لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية من حصيلة المنحة السعودية للمساهمة فى تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي.

حيث تم الاتفاق بين وزارة التعاون الدولى والصندوق الاجتماعى للتنمية على استخدام 70% من هذا المبلغ لتمويل الشباب والمرأة المعيلة فى محافظتى شمال وجنوب سيناء والمحافظات المهمشة على ألا يتجاوز سعر الفائدة المطبق على المستفيد النهائى عن 5% متناقصة وذلك فى ضوء مبادرة الرئيس لدعم الشباب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصندوق الاجتماعى: قروض ميسرة بفائدة 5% متناقصة لشباب شمال سيناء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى