الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

إعلان تحالف " - قناة السويس" كمطور صناعى فى شرق بورسعيد

وقع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس اليوم مذكرة تفاهم مع وفد تحالف شركات إسبانية يعمل بمقتضاه التحالف الذى يطلق عليه تحالف - قناة السويس كمطور صناعى فى منطقة شرق بورسعيد.

وعرض الدكتور درويش على التحالف - خلال اللقاء طبيعة مناخ الاستثمار بمنطقة قناة السويس والبنية التشريعية التى تجعلها جاذبة للاستثمار، مؤكدا أن الهيئة لديها استقلالية فى اتخاذ القرار.

وقال درويش إن التحالف أبدى اهتمامه بفرص الاستثمار فى منطقة شرق بورسعيد، مضيفا أن التحالف سيعمل على تقديم استشارات فى العديد من المجالات منها توليد الطاقة وتحلية المياه وبناء المشروعات السكنية.

وأضاف درويش أن المذكرة تعد خطوة هامة فى طريق بحث فرص الاستثمار المتاحة فى منطقة قناة السويس، مشيرا إلى أن حجم المشروعات التى يبحثها التحالف يبلغ القيمة المبدئية لها نحو 8 مليارات يورو وذلك على مدى 5 سنوات على الأقل.

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل فى إطار شراكة مع تحالف الشركات الإسبانية، مؤكدا أن نجاح المشروع سيتمثل فى بحث تلك المشروعات وإنشاء الشركات بالتوازى مع تشييد الميناء وإنشاء محطة كهرباء ومياه.

ونوه درويش بأن المذكرة التى وقعت اليوم مبدئية لكنها خطوة هامة ستتيح للتحالف إعداد النموذج الخاص بالمشروع.

وبدوره قال منسق العالم للتحالف الشركات الدكتور أحمد متولى إن التحالف يسعى إلى بحث فرص الاستثمار المتاحة فى منطقة شرق بورسعيد، منوها بأن التحالف يضم شركات حكومية وخاصة كبرى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إعلان تحالف "برشلونة - قناة السويس" كمطور صناعى فى شرق بورسعيد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا