الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

الذهب يصعد فوق 1200 دولار للأوقية مع تراجع الأسهم الأسيوية

قفز الذهب نحو واحد فى المائة اليوم الأربعاء ليوقف الاتجاه النزولى الذى استمر ثلاثة أيام، وجرى تداوله فوق مستوى رئيسى عند 1200 دولار للأوقية مع تراجع الأسهم الأسيوية.

وارتفع الذهب إلى أعلى مستوى فى عام الأسبوع الماضى بعد أن قاد الاتجاه النزولى فى بورصات الأسهم الاقبال على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن، إلا أنه تخلى عن جزء من مكاسبه منذ ذلك الحين بفعل صعود الأسهم.

ومع تراجع الأسهم اليوم عاود الذهب اتجاهه الصعودى كما تراجعت الأسهم الآسيوية بعد أن سجلت مكاسب قوية على مدى جلستين واستعاد الين معظم خسائره مقابل الدولار.

وكان أعلى مستوى لسعر الذهب فى التعاملات الفورية خلال الجلسة 1212.20 دولار للأوقية (الأونصة)، ولكنه قلص مكاسبه وسجل ارتفاعا 0.9 % إلى 1211.20 دولار، وكان المعدن الأصفر خسر 3.7 % فى الجلسات الثلاث السابقة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.6 فى المئة إلى 15.32 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 1.2 % إلى 938 دولارا والبلاديوم 1.7 إلى 513.5 دولار للأوقية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الذهب يصعد فوق 1200 دولار للأوقية مع تراجع الأسهم الأسيوية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى