الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

موجز أخبار الاقتصاد المصرى الأربعاء 17 فبراير 2016

شهد، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة وعلى رأسها ما قالته سها سليمان مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية من أن سعر الفائدة على القرض الميسر من الصندوق للمستفيدين من مذكرة التفاهم مع جمعية كنوز البردويل تبلغ 5% متناقصة طوال فترة السداد، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس بتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة، وخطة الحكومة لتنمية سيناء.

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عن توقيع اتفاقية مع إحدى جمعيات المجتمع المدنى، لتوفير تمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بجنوب سيناء، وذلك خلال انعقاد مؤتمر الكوميسا يومى 20 و21 فبراير بشرم الشيخ.

قال أمير زرق الله، أحد تجار الذهب، إن أسعار الذهب تراجعت، اليوم الأربعاء، بقيمة 4 جنيهات بالسوق المحلية، وذلك بعد أن شهد استقرارا منذ بداية تعاملات الأسبوع فى يوم الاثنين الماضى.

ينشر "اليوم السابع" أسعار أسهم أكبر 5 شركات حققت ارتفاعا وأسعار أسهم أكثر 5 شركات انخفاضا فى تداولات البورصة اليوم الأربعاء.

قال البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، إن إجمالى صادرات للعالم خلال الربع الأول من العام المالى الجارى 2015 – 2016 المنتهى فى سبتمبر 2015 انخفضت إلى 4.6 مليار دولار، مقابل حجم واردات سلعية 14.6 مليار دولار بنهاية نفس الفترة الزمنية.

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مدينة للصناعات النسيجية بمحافظة المنيا على مساحة 306 أفدنة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، وذلك بالتعاون مع الجانب الصينى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن موجز أخبار الاقتصاد المصرى الأربعاء 17 فبراير 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا