الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيفات الائتمانية للسعودية إلى A-/A-2

خفضت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" التصنيفات الائتمانية السيادسية طويلة وقصيرة الأجل للمملكة العربية السعودية بالعملتين الأجنبية والمحلية من A+/A-1 إلى A-/A-2، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت المؤسسة فى تقرير لها بالإنجلزية حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن أسعار النفط تراجعت بدرجة أكبر منذ آخر مراجعة لتصنيفات المملكة فى أكتوبر الماضى، وأنها خفضت توقعاتها لأسعار النفط فى الفترة من 2016 إلى 2019 بمعدل 20 دولارا للبرميل.

وترى "ستاندرد آند بورز" ان هبوط أسعار النفط سيكون له تأثيرا ملحوظ ودائم على المؤشرات المالية والاقتصادية للمملكة نظرا لاعتمادها بدرجة كبيرة على النفط.

وتوقعت المؤسسة انخفاض متوسط نصيب الفرد من إجمالى النااتج المحلى عن أقرانها (فى الخليج)، وأن يتجاوز متوسط الزيادة السنوية فى عبء الدين الحكومى 7% من إجمالى الناتج المحلى فى الفترة من 2016 إلى 2019.

وأكدت "ستاندرد آند بورز" أن نظرتها المستقبلية المستقرة تعكس توقعها بأن السلطات السعودية ستتخذ خطوات لمنع أى تدهور آخر فى الموقف المالى للحكومة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيفات الائتمانية للسعودية إلى A-/A-2 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى