الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيفات الائتمانية للبحرين إلى BB/B

خفضت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" التصنيفات الائتمانية السيادسية طويلة وقصيرة الأجل لمملكة البحرين بالعملتين الأجنبية والمحلية من BBB-/A-3 إلى BB/B مع نظرة مستقبلية مستقرة للدولة وبنكها المركزى.

وقالت المؤسسة فى تقرير لها بالإنجلزية حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إنها خفضت أيضا التصنيفات الائتمانية طويلة وقصيرة الأجل للبنك المركزى البحرينى بالعملتين الأجنبية والمحلية إلى BB/B، تمااشيا مع التصنيفات السيادية.

وأضافت "ستاندرد آند بورز" أنها خفضت توقعاتها لأسعار النفط بنسبة 20% خلال 2016 وبما يقرب 30% 2019 بمعدل 20 دولارا للبرميل، لافتة إلى أنه منذ 2014، عندما بدأت أسعار النفط فى الهبوط، احتدت الضغوط على العوائد فى البحرين.

وتعتقد المؤسسة أن تأثير هذا الاتجاه الهابط لأسعار النفط، سيؤدى إلى تفاقم الضعف الهيكلى فى المالية العامة بالبحرين، على الرغم من الاستجابة الفعالة لسلطات المملكة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "ستاندرد آند بورز" تخفض التصنيفات الائتمانية للبحرين إلى BB/B في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى