الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"أبو ظبي للاستثمار" يستحوذ على 36% من…

أبوظبي - وام

استحوذت شركة "بلو بولت ليمتد"، المملوكة بالكامل من قبل جهاز أبوظبي للاستثمار "ADIA"، على حصة نسبتها 36% من شركة "فنيكس باور بيرو" لتوليد الطاقة الكهربائية الحرارية في ليما عاصمة بيرو، جزءًا من صفقة لتحالف تجاري بقيمة 786 مليون دولار (نحو 2.88 مليار درهم).

وأفاد بيان صدر الثلاثاء، أن صندوق بيرو الاستثماري "سيجما" يمتلك حصة مقدارها 13% من شركة "فنيكس".

وبحسب البيان، فإن شركة "فنيكس باور" تمتلك محطة كهربائية بنظام الدورة المركّبة بقدرة 570 ميغاواط في مقاطعة تشيلكا جنوب ليما، وتتولى مسؤولية إنتاج 10% من الطاقة المستهلكة حاليًا في بيرو، وتُعرف أيضًا بأنها المحطة الأكثر كفاءة للطاقة الحرارية في تلك الدولة.

وذكر مدير مكتب التجارة والاستثمار لبيرو في الإمارات ألفارو سيلفا - سانتيستبان، إن "هذا الاستثمار يعكس مدى قوة العلاقات الثنائية بين الإمارات وبيرو، إذ استقطبنا استثمارات بنحو 1.7 مليار دولار من الإمارات منذ عام 2010، ما يجعل بيرو أكبر ثانية وجهة للاستثمار في أميركا اللاتينية".

وأضاف أن البعثات الاستثمارية بين بيرو والإمارات تلعب دورًا محوريًا في استعراض المزايا والفرص التي تزخر بها بيرو، فضلًا عن ربط المستثمرين المحتملين بالفرص الواعدة في الأسواق.

وتابع "لمسنا زيادة ملحوظة وكبيرة في حركة التجارة مع الإمارات على مدار السنوات الخمس الماضية"، مشددًا على أن هذه العلاقات التجارية الوطيدة أسهمت في إرساء مجالات أوسع للشركات التي تطمح إلى أن تكون جزءًا من النمو الاقتصادي في بيرو، وفي تعزيز الوعي بسهولة ممارسة الأعمال فيها.

وأوضح أن المرافق العامة والبنية التحتية في بيرو، تعتبر من القطاعات التي تستمر في اجتذاب اهتمام المستثمرين الدوليين، فضلًا عما تتمتع به من ميزة قوية لناحية تكاليف الطاقة على المستوى الإقليمي، وذلك بسبب الانتفاع الكبير من استخدام الغاز والطاقة الهيدروليكية.

وذكر إنه انطلاقًا من طموحات الإمارات إلى أن تصبح وجهة للطاقة المتجددة وتقنيات الطاقة ذات الانبعاثات الكربونية المنخفضة، فإنه يمكننا أن نستوعب الدوافع وراء اهتمام جهاز أبوظبي للاستثمار، وحرصه على ضخ استثماراته في شركة مثل "فنيكس".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أبو ظبي للاستثمار" يستحوذ على 36% من… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا