الارشيف / إقتصاد / المغرب اليوم

"آبل" للإلكترونيات تعتزم طرح سندات دولارية لتمويل…

نيويورك ـ قنا

تعتزم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" طرح سندات دولارية للبيع بهدف إعادة جزء من مكاسبها إلى المساهمين في صورة عائدات مالية، في الوقت الذي تنفذ فيه خامس طرح في سوق المال منذ 2013.

 وذكرت الشركة التي تنتج الهاتف الذكي""أنها تعتزم طرح السندات على 10 أجزاء، وسيكون أطول مدة لها 30 عاما، لاستخدام حصيلة الطرح لتمويل الأغراض العامة للشركة مثل سداد ديون وتمويل صفقات استحواذ.وأوضحت"آبل" أنها تعتزم تقديم عائد على سنداتها التي يبلغ مداها 30 عاما قدره 15ر2 نقطة مئوية فوق سعر الفائدة على نفس الفئة من سندات الخزانة الأمريكية، مضيفة إن هذا العائد يزيد بمقدار ربع نقطة مئوية عن متوسط سعر العائد على السندات التجارية المماثلة مدتها 7 سنوات لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة وغيرها من مبادرات التنمية المستدامة، وفقا لمؤشر بنك أوف أمريكا ميرل لينش.

يذكر أن أنباء طرح سندات"آبل" تأتي بعد أن استأنفت سوق الطرح الأمريكية نشاطها في أعقاب أسبوع من التجميد في ظل المخاوف بشأن سلامة الاقتصاد العالمي .. وتدرس حاليا تويوتا موتور كريديت كورب الذراع المالية لشركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات طرح سندات قريبا.وكانت"آبل" قد طرحت سندات بقيمة8 مليارات دولار في مايو الماضي لتعزيز العوائد المالية للمساهمين.      

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "آبل" للإلكترونيات تعتزم طرح سندات دولارية لتمويل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا