الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

مؤتمر صحفى لـ 4 وزراء للإعلان عن تفاصيل "الكوميسا" بشرم الشيخ

يعقد غدا الجمعة وزراء الاستثمار والتعاون الدولى والصناعة والخارجية مؤتمر صحفى بقاعة مؤتمرات مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء للإعلان عن تفاصيل منتدى الكوميسا الذى تنطلق فعالياته يوم السبت.

ويفتتح فعاليات المنتدى صباح السبت الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية والعديد من المستثمرين والوزراء الأفارقة والعرب والأجانب.
وتستمر فعاليات المؤتمر حتى مساء الأحد المقبل.

وقال أشرف سالمان وزير الاستثمار إلى أن تسعى من خلال استضافة هذا المنتدى البدء فى مرحلة أكثر تطوراً وتوازناً فى العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الدول الإفريقية لبحث ومناقشة الرؤى المستقبلية للشراكة والتعاون بين الحكومات ورجال الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة التى تزخر بها القارة، وهو ما وضح باهتمام القيادة السياسية والشعبية بتعزيز الدور المصرى فى أفريقيا على كافة الأصعدة، من خلال دفع تنمية الاستثمارات المصرية فى الدول الأفريقية.

وقال السفير حازم فهمى أمين عام الوكالة المصرية للشراكة فى تصريحات سابقة لليوم السابع إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو صاحب الدعوة لقمة الكوميسا فى شرم الشيخ، حيث تم توجيه الدعوة لـ21 رئيس دولة أكد 5 منهم الحضور يومى 20 و21 الشهر المقبل، وهم رؤساء دول السنغال والجابون ونيجيريا والسودان وغانا، وتم توجيه الدعوة لـ96 وزيرا أفريقيا وعدد من الدول مثل الصين واليابان وأمريكا ورجل الأعمال الكبير آغا خان.

وأشار فهمى إلى مشاركة 21 هيئة استثمار أفريقية خلال قمة الكوميسا بشرم الشيخ على رأسها هيئة الاستثمار المصرية.


- الجمعة.. رئيس الوزراء يتوجه لشرم الشيخ استعداد لمؤتمر "الكوميسا"

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مؤتمر صحفى لـ 4 وزراء للإعلان عن تفاصيل "الكوميسا" بشرم الشيخ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا