الارشيف / إقتصاد / اليوم السابع

"البترول" توقع مذكرة تفاهم مع شركة إسبانية لإعداد مشروع استخلاص الإيثان

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والسفير الإسبانى بالقاهرة أرتورو أفيلو، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة جاسكو وشركة Tecnicas Reunidas الإسبانية، إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى التصميمات الهندسية والمقاولات لمشروعات البترول والغاز، للقيام بدراسة الجدوى الفنية والاقتصادية وتوفير عروض التمويل الخاصة بالمرحلة الثانية من مشروع زيادة نسبة استخلاص الإيثان.

وأعلنت الوزارة، فى بيان لها اليوم الخميس، أن المشروع يهدف إلى تعظيم إنتاج مجمع غازات الصحراء الغربية من خليط الإيثان بروبان المادة الأساسية التى تقوم عليها صناعة البتروكيماويات لإنتاج الإيثيلين والبولى إيثيلين بما يسهم فى تأمين احتياجات مشروعات البتروكيماويات الحالية والجديدة من تلك المادة.

وأضافت الوزارة أن مذكرة التفاهم تندرج تحت مظلة المذكرة الموقعة بين حكومتى وإسبانيا من أجل الاستثمار فى ودعم مشروعات التنمية، حيث يمثل هذا المشروع ترجمة فعلية لاستراتيجية قطاع البترول لتعظيم القيمة المضافة من الموارد الطبيعية وتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لها بما يواكب توجه الدولة فى هذا المجال.

وقع مذكرة التفاهم المهندس كارم محمود رئيس شركة جاسكو، وريكاردو سانشيز جاليندو مدير عام الشركة الإسبانية بحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول والمهندس خالد عبدالبديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "البترول" توقع مذكرة تفاهم مع شركة إسبانية لإعداد مشروع استخلاص الإيثان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا